أخبارالصحة والمراة

الصحة: إجراء 11 ألف عملية جراحية في معهد القلب خلال 9 أشهر

تواصل وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالمعهد القومي للقلب التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والتي تشمل القسطرة القلبية بنوعيها (التشخيصية والدوائية) وعمليات القلب المفتوح، وجلسات العلاج الطبيعي.

وبحسب وزارة الصحة يعمل المعهد بسعة 408 أسرة، ويحرص دائما على استقدام واستحداث الأجهزة والآلات الطبية، بهدف تقديم خدمة طبية ذات جودة عالمية، بما يسهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وقال الدكتور محمد عبدالهادي، مدير المعهد القومي للقلب، إن المعهد يتبع أحدث الأساليب الطبية والعلاجية، ويشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، مشيرًا إلى استمرار تلقي الفرق الطبية للتدريبات، ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن معهد القلب قدم خدمات طبية لـ مليون و356 ألفا و885 مواطنا في الفترة من أول يناير وحتى 30 سبتمبر 2022، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين.

وكشفت الصحة أن معهد القلب أجرى خلال تلك الفترة 9830 عملية جراحية، تنوعت ما بين القسطرة القلبية بنوعيها (التشخيصية والدوائية) بينما تم إجراء 1346 عملية قلب مفتوح، وأكثر من 5 آلاف جلسة علاج طبيعي، منوهًا إلى أن قسم العلاج الطبيعي قدم خدماته لـ 9 آلاف و797 مواطنا، إضافة إلى سحب وتحليل 550 ألف عينة، وإجراء 110 آلالف أشعة شملت (أشعة تشخيصية، رسم قلب، رسم قلب إيكو، أشعة مقطعية، رنين).

 

Print Friendly, PDF & Email