أخبارإسكان

 المهندس أحمد عمران : طرح ٧٥ وحدة صناعية للمستثمرين بمدينة العاشر من رمضان منتصف الشهر الجاري

 

أعلن المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم طرح عدد ٧٥ وحدة صناعية، للمستثمرين الصناعيين في مدينة العاشر من رمضان منتصف الشهر الجاري، موضحا أن العمل يجري حاليا على تصميم وتخطيط مناطق صناعية جديدة على مساحات بينية بالمرافق الخاصة بها، نظرا للإقبال الشديد على اراضي المناطق الصناعية في المدينة، وذلك تمهيدا لطرحها عن طريق إجراء قرعة يوم ١٦ من الشهر الجاري، بعد أن وصل عدد المتقدمين إلى ٢١٣٩ مستثمر.

وقال عمران في مداخلة هاتفية لبرنامج (اللى بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على (راديو مصر) فى حلقة خاصة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر ٤٩ والحديث عن المدن الجديدة التى سميت تيمنا بهذا الحدث العظيم أن مدينة العاشر من رمضان تعتبر من أهم المناطق الصناعية في الشرق الأوسط، وأن هناك اهتمام حكومي برفع كفاءة البنية الأساسية لطرق المدن الصناعية في جميع أنحاء مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لتشجيع الاستثمار والتنمية الصناعية، ولذلك نعمل حاليا على تطوير ورفع كفاءة الطرق الصناعية بالمدينة، خاصة في ظل شبكة الطرق الحديثة التي نفذتها الحكومة لربط مدينة العاشر من رمضان بالطريق الإقليمي والأوسطي، مما جعلها من أكثر المناطق جذبا للاستثمار والسكن.

وأكد على أن مدينة العاشر من رمضان لم تعد مدينة صناعية فقط، بل أصبحت مدينة خدمية وسكنية وترفيهية، حيث أنها من أوائل المدن الجديدة، ومن مدن الجيل الأول، موضحا أن المدينة قد حازت على أعلى نسبة إسكان تم تنفيذها، بنحو ٦٠ ألف وحدة سكنية.

وأضاف أنه يجري العمل حاليا على الانتهاء من المرحلة الخامسة من مشروع سكن لكل المصريين، الذي يضم ٦٨ عمارة سكنية لمتوسطي الدخل، بإجمالي عدد ١٨ ألف و ٨٨٨ وحدة سكنية، بمساحات متنوعة ١٠٠ متر و١١٠ متر و١٢٠ متر، ومن المخطط الانتهاء منه وتسليمه منتصف العام القادم ٢٠٢٣.

وأوضح عمران أن مشروع سكن لكل المصريين يتكون من ٤ أحياء، وهم الحي ٢٠ والحي ٢١، بالإضافة إلى حي الأندلس وحي النرجس، بإجمالي ١٦ ألف ٧٥٠ وحدة سكنية، شاملة جميع الخدمات من مدارس ووحدات صحية وأسواق تجارية وأنشطة ترفيهية.

وصرح أن هناك العديد من الأنشطة التعليمية في مدينة العاشر من رمضان، مثل الجامعة الأهلية والتي بدأت في استقبال الطلاب، بالإضافة إلى ٣ جامعات خاصة أخرى، جاري تجهيز التراخيص الخاصة بها لبدء الإنشاء.

 

Print Friendly, PDF & Email