أخبارمحافظات

رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر  افتتاح المرحلة الثالثة من محطة تنقية المياه بطاقة ٤٠٠ ألف متر مكعب

 

أكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أن مدينة ٦ أكتوبر مدينة متكاملة ليست سكنية فقط، وإنما صناعية وتعليمية وترفيهية، مضيفا بأنها مدينة غنية بالمشروعات في جميع القطاعات، حيث يتصدر قطاع الإسكان مقدمة هذه المشروعات، بالإضافة إلى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق وتطوير المحاور الرئيسية.

وقال النجار في مداخلة هاتفية لبرنامج (اللى بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على (راديو مصر) فى حلقة خاصة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر ٤٩ والحديث عن المدن الجديدة التى سميت تيمنا بهذا الحدث العظيم ، أنه قد تم افتتاح عددا من هذه المشروعات مؤخرا، مثل مشروع جنة أكتوبر، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح المرحلة الثانية منه، وجاري العمل حاليا على الانتهاء من المرحلة الثالثة لافتتاحها قريبا، وهناك أيضا مشروع سكن لكل المصريين، وجاري العمل على تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية، كما تم تنفيذ عددا من الكباري الجديدة مؤخرا بالمدينة في إطار خطة الدولة في تطوير الطرق والمحاور الرئيسية.

وذكر أن مدينة ٦ أكتوبر من مدن الجيل الأول القديمة، ويبلغ عدد سكانها ٢ مليون نسمة، ومستهدف الوصول إلى ٥ ملايين نسمة، كما تتكون من ١٢ حي من الأحياء التعاونية القديمة، بالإضافة إلى منطقة التوسعات الشرقية وامتدادها، ومنطقة التوسعات الشمالية التي تتميز بمشروعاتها الكثيرة.

وأوضح أن المدينة تحتوي على جميع مستويات الإسكان، مثل الإسكان المنخفض التكاليف لمحدودي الدخل، والإسكان الاجتماعي والمتوسط والفاخر، بالإضافة إلى الأراضي التي تم بيعها للمواطنين، لإنشاء الفيلات والعمارات الخاصة بهم، بخلاف المنتجعات العمرانية في مختلف مواقع المدينة سواء في الجنوب أو الشمال.

وأعلن النجار أنه يتم حاليا افتتاح المرحلة الثالثة من محطة تنقية المياه بطاقة ٤٠٠ ألف متر مكعب مياه، وهذه المحطة ستكون مسئولة عن توصيل مياه الشرب النقية لمدن أكتوبر والمدن المجاورة لها، مثل مدينة ٦ أكتوبر الجديدة ومدينة حدائق أكتوبر، كما سيتم خلال شهر أكتوبر الجاري دخول المحطة للخدمة فعليا، بعد التأكد من صلاحية المياه المنتجة من هذه المحطة.

وصرح أنه لتنشيط الاستثمار في المدينة وبناءا على رغبة المستثمرين، تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بطرح أراضي لإقامة مناطق للخدمات والترفيه والأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية.

 

Print Friendly, PDF & Email