أخباراستثمار وأعمال

لزراعة 280 ألف فدان بالمشروع الرئاسى

“جمعية مستثمرى ومزارعى المُغرة” تؤسس لجنة استشارية علمية لمساعدة مزراعى المليون ونصف فدان

"جمعية مزارعى المغرة" تُكلف 7 استشاريين زراعيين لمساندة صغار المزارعين بالمنطقة على مدار الساعة

لزراعة 280 ألف فدان بالمشروع الرئاس

 

صور: “جمعية مستثمرى ومزارعى المُغرة” تؤسس لجنة استشارية علمية لمساعدة مزراعى 

استقبلت اللجنة الإستشارية العلمية التابعة لجمعية مستثمرى ومزارعى “المغرة” أكبر مناطق المشروع الرئاسى الواحد ونصف مليون فدان فى أول اجتماع لها  مجموعة كبيرة من المزراعين بالمنطقة، وتقديم كافة الخبرات الفنية والعلمية لهم بشكل مجانى لمساعدتهم فى زراعة الصحراء.

مزجت اللجنة فى تشكيلها بين الخبرات الفنية من المهندسين الزراعيين العاملين فى المنطقة منذ سنوات على رأسهم المهندس على مختار المدير التنفيذى لأكبر مشروع زراعى فى المليون ونصف فدان، والخبرات العلمية والأكاديمية على رأسهم الدكتور كمال خليل والدكتور عبد العزيز أبو خشب والدكتور سعيد خليل كبار خبراء المركز القومى للبحوث.

وأوصت اللجنة  فى اجتماعها الأول أمس، المزراعين باتباع الأساليب العليمة الحديثة فى الزراعى وعلى رأسها البدأ بعمل تحليل للتربة والمياة، وتستعد حاليا لوضع قائمة بالزراعات والمحاصيل التى تتناسب مع طبيعة التربة والمياة بالمغرة تسهيلا على المزراعين، بالإضافة إلى وضع معايير للمزارعين فيما يخص التعامل مع التربة فى التسميد والرى والتقليب وكيفية التعامل الأمثل مع الزراعات للحصول على الإنتاج التجارى من الزراعة.

وكلّفت الجمعية 7 من كبار المهندسين الزراعيين بالمنطقة بالتواجد الدئم بمقر الجمعية “بالمغرة” لتقيدم يد العون لكافة المزراعين وخاصة الجُدد وتقديم كافة الخبرات اللازمة لهم على مدار 24 ساعة.

وتتمثل طبيعة عمل اللجنة التابعة لجمعية مستثمرى ومزارعى “المغرة” – تحت التأسيس – فى تقديم استشارات مجانية لكافة المزارعين الجدد بالمنطقة، وتزويد المزارعين بكافة الخبرات التى يحتاجونها فى مجالات التجهيز للزراعة والبنية التحتية للتربة وطبيعة المياة وأنواع الزراعات.

بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية شهرية للجنة لبعض المزارع وتقديم الخبرات “اليوم الحقلى”، ودراسة تقديم كافة الخدمات المعملية بالتعاون مع الأجهزة البحثية بأسعار خاصة للأعضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق