بورصة

محدث.. “داو جونز” يتراجع 200 نقطة لكنه يحقق مكاسب أسبوعية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد “داو جونز” أكثر من 200 نقطة، لكن “وول ستريت” حققت مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وتحولت الأسهم الأمريكية للهبوط خلال التعاملات مع مخاوف موجة ثانية للوباء وسط تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية بأن العالم يمر بمرحلة جديدة وخطيرة مع تسارع كورونا.

ومع عودة تفشي الوباء في بعض الولايات الأمريكية، أعلنت شركة “آبل” أنها سوف تغلق 11 متجراً بداية من غد السبت.

وكانت “وول ستريت” ارتفعت في التعاملات المبكرة بالتزامن مع تخفيف تقرير من مخاوف التجارية بين واشنطن وبكين حيث دعت الولايات المتحدة الصين بالأمس لتكثيف مشتريات السلع الأمريكية.

وذكر تقرير لوكالة بلومبرج اليوم أن الصين تعتزم زيادة مشترياتها من السلع الأمريكية، تنفيذا للاتفاق التجاري بين البلدين في مرحلته الأولى.

وكشفت بيانات رسمية، تراجع عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة بشكل طفيف خلال الربع الأول من العام الجاري.

وعند الإغلاق، انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 0.8 بالمائة أو ما يعادل 208 نقطة مسجلاً 25871.4 نقطة، لكنه سجل مكاسب أسبوعية 1 بالمائة

وتراجع “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.6 بالمائة إلى مستوى 3097.7 نقطة، في حين ارتفع بنحو 1.9 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

  في حين استقر “ناسداك” عند 9946 نقط، لكنه مكن من تسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 3.7 بالمائة..

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 97.608.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق