أخبارنقل وسيارات

دي بي آر 22 من أستون مارتن تفوز بجائزة أفضل سيارة في معرض كونكورس دي إليجانس

 

أعلنت أستون مارتن، العلامة البريطانية الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، عن فوز سيارة دي بي آر 22، مفهوم التصميم الاستثنائي الجديد من أستون مارتن، بجائزة أفضل سيارة في معرض كونكورس دي إليجانس ضمن فعالية شانتيه آرتس أند إليجانس ريتشارد ميل بفرنسا.

ويأتي الفوز بهذه الجائزة المرموقة بعد نحو شهر من إطلاق السيارة المذهلة ذات المقعدين، والمزودة بمحرك من 12 أسطوانة مع تصميم خارجي مخصص، خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات، احتفاءً بتاريخ العلامة الحافل في مجال إنتاج السيارات الرياضية المكشوفة.

وضمت لجنة تحكيم الجائزة كلّاً من آن أسينسيو، نائب رئيس تجربة التصميم في شركة داسو سيستمز؛ وسيريل دوفال، مستشار مجموعة لو بوان؛ ومايكل بوك، الرئيس السابق لشركة مرسيدس بنز كلاسيك، والذين منحوا الجائزة لسيارة أستون مارتن الفريدة في إنجاز يعكس بصمة العلامة المتميزة في عالم السيارات الفاخرة.

وتشكّل الجائزة التتويج الأول لأستون مارتن في معرض كونكورس دي إليجانس منذ انطلاقه في عام 2014، ما يمثل إنجازاً مهماً للعلامة البريطانية العريقة.

ويمثّل تصميم سيارة دي بي آر 22 المفهوم الأحدث من نوعه ضمن سلسلة طويلة من مشاريع التطوير التي ينفذها قسم خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن، والذي يحتفي هذا العام بمرور عقدٍ على انطلاق مسيرته المتميزة في بناء سيارات حصرية لنخبة من أبرز العملاء على مستوى العالم، ويسلط الضوء على نجاح خبراء التصميم في أستون مارتن بتقديم مفهوم جديد بالكامل لجسم السيارة. ويكتسب التصميم الجديد مظهره الاستثنائي من تقليص عدد ألواح الهيكل لتعزيز مظهرها الرياضي القوي، والذي يمنح السيارة شكلاً انسيابياً سلساً يجمع بين الأناقة والتميز، ويتكامل مع عدد من عناصر التصميم الجمالي الفريدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: “يسرنا في أستون مارتن الفوز بجائزة معرض كونكورس دي إليجانس في مدينة شانتيه لأول مرة من خلال سيارة دي بي آر 22، والتي سعينا من خلال تصميمها الفريد إلى تقديم سيارة عصرية تواكب متطلبات المستقبل. وجاء قرار لجنة التحكيم تكريماً لجهودنا المبذولة في تطوير مظهر السيارة وأدائها، ما يفتح آفاقاً جديدة في عالم السيارات”.

وأضاف: “نجحنا في تحديث خط سيارات السباق لدينا وإنشاء طرازات جديدة من خلال الجمع بين العمليات المتقدمة والمواد والتقنيات المتطورة. وتمثّل سيارة دي بي آر 22 إحدى السيارات الرياضية الأصيلة من أستون مارتن، وتجسد أفضل معايير السرعة والرشاقة والقوة، فضلاً عن كونها الأساس للكثير من النماذج المستقبلية الفريدة من نوعها”.

 

 

لمزيد من المعلومات حول سيارة دي بي آر 22 من أستون مارتن، يمكنكم زيارة الرابط.

 

– انتهى-

 

 

 

 

لمحة عن أستون مارتن لاجوندا:

تسعى أستون مارتن إلى تحقيق رؤيتها في أن تصبح أبرز علامة بريطانية للسيارات الفاخرة على مستوى العالم من خلال تصنيع أرقى السيارات عالية الأداء.

 

تأسست أستون مارتن في عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، وسرعان ما اكتسبت شهرة واسعة كعلامة تجارية رائدة تلتزم بأعلى معايير الرقي والفخامة والأداء الفائق. وتدمج هذه العلامة التجارية المتميزة بين أحدث التقنيات المتقدّمة، ومهارات التصنيع الحرفية العالية، والتصاميم الفريدة والأنيقة، بهدف إنتاج طرازات رائدة، من بينها فانتاج، ودي بي 11، ودي بي إس ودي بي إكس، بالإضافة إلى فالكيري، أول سيارة هجينة من أستون مارتن.

 

وانطلاقاً من مقر عملها بمنطقة جايدون في إنجلترا، تقوم أستون مارتن لاجوندا بتصميم وابتكار سياراتها التي تُباع في 56 دولة في جميع أنحاء العالم. وتنتج العلامة سياراتها الرياضية في منطقة جايدون، بينما يتم تصنيع سيارات دي بي إكس الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات في مدينة سان أثان في ويلز.

 

يُذكر أن علامة لاجوندا تأسست في عام 1899، حيث تم دمجها مع أستون مارتن في عام 1947 بعد شرائِهما من قِبل الراحل السير ديفيد براون؛ وتم إدراج الشركة الجديدة في سوق لندن للأوراق المالية تحت اسم مجموعة أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة محدودة المسؤولية.

وقامت الشركة في عام 2020 بتعيين لورانس سترول في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بالإضافة إلى إطلاق فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، ما فتح آفاق مرحلة جديدة أمام العلامة وأعادها لتتصدر عالم رياضة السيارات.

Print Friendly, PDF & Email