أخبارمحافظات

انتظام الدراسة في 60 ألف مدرسة.. والتعليم تشدد على الالتزام الحرفي بالتعليمات

تنتظم اليوم الأحد، جميع مدارس الجمهورية، وعددها 60 ألف مدرسة، بعد أن انطلق العام الدراسي الجديد أمس السبت، في 12 محافظة فقط.

ووضعت وزارة التربية والتعليم، خطة متكاملة لعبور العام الدراسي الجديد بسلام، حيث حددت للمدارس كل شيء مرتبطة بالعملية التعليمية، وحسمت جميع الأمور المرتبطة بالمناهج والحضور والغياب وعوامل الأمان وطريقة الشرح وتقييم الطلاب وغيرها.

ويتابع أفراد جهاز المتابعة وتقويم الأداء سير اليوم الدراسي في المحافظات ورفع تقارير دورية بكل كبيرة وصغيرة في المدارس، والتأكد من تطبيق التعليمات التي وضعتها الوزارة، ومراقبة تطبيق لائحة الانضباط والإشراف على اكتمال جاهزية المدارس، حيث سيكون هناك متابعون في مختلف الإدارات يشرفون على أول يوم دراسي في مختلف المحافظات.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن المدارس لديها خطة متكاملة للعام الدراسي الجديد، من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي العام، مشددا على عدم التهاون في تطبيق التعليمات التي صدرت إلى كل المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد بوقت كاف.

ووضع الوزير خطة تتضمن وجود قيادة تعليمية من الوزارة في كل محافظة تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث سيزور الدكتور رضا حجازي اليوم محافظة بني سويف بعد أن زار محافظة دمياط أمس، أما باقي قيادات الوزارة فهم موزعون على باقي المحافظات.

 

Print Friendly, PDF & Email