أخباراستثمار وأعمال

احتفالية ضخمة في سفح الأهرامات لتوقيع شراكة بين بوخمسين ومراسم

بحضور د.عماد جواد بوخمسين

 

بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات د. عماد جواد بوخمسين،عقدت شركة مراسم للتطوير العقاري التابعة لمجموعة بن لادن احتفالية ضخمة في سفح الأهرامات بمناسبة مررو 25 عاماً على تواجدها في مصر.وشهد الحفل توقيع عقد شراكة مع مجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات لتطوير 110 أفدنة مملوكة للمجموعة في مدينة الشيخ زايد.

وبدأ الحفل الذي عقد مساء أمس الجمعة، وشهد حضور كبير من المطورين العقاريين ورئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخسمين ،والرئيس التنفيذي للمجموعة د.عماد جواد بوخمسين ،والسفير الكويتي بالقاهرة غانم صقر الغانم،ورئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن وعدد من المطورين العقاريين في مصر وقيادات من وزارة الإسكان المصرية،بعرض فيلم تسجيلي عن مجموعة بن لادن السعودية التي تأسست عام 1931 ،ونبذة عن أعمالها وإنجازاتها في مصر والسعودية،وتطوير المدن الجديدة في مصر بالإضافة إلى إنشاء وتطوير عدداً من المطارات المصرية،وشمل الفيلم التسجيلي إنجازات شركة مراسم للتطوير العقاري في مصر من خلال مشاركتها في برنامج مصرنا الحبيبة لتطوير المطارات من خلال تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهر وإنشاء مبنى ركاب رقم 1 بمطار شرم الشيخ ومبنى ركاب رقم 1 لمطار الغردقة وتطوير مبنى الركاب لمطار النزهة مع إنشاء أول ناقل ركاب APM فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط لتحويل مطار القاهرة لمطار محوري في المنطقة مع إنشاء العديد من الفنادق مثل فندق مريديان المطار وفندق فيرمونت هليوبوليس.

وتلى الفيلم التسجيلي لشركة مراسم،كلمة لرئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن عمر بن لادن،تقدم فيها بالشكر إلى وزارة الإسكان المصرية والشركة الوطنية للطرق بالإضافة إلى السفير الكويتي بالقاهرة وأعضاء السلك الدبلوماسي بالكويت والسعودية،مرحباً برئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخسمين ،ورئيس شركة روتانا للفنادق ناصر النويس.

وقال “عمر بن لادن” إن شركة مراسم للتطوير العقاري تدير أصول تتعدى 6 مليارات جنيهاً بحلول عام 2025 في مصر بالإضافة إلى مشاركتها في برنامج مصرنا الحبيية بإنشاء وتطوير عدداً من المطارات المصرية والمدن الجديدة ومشروعات سكنية في مناطق مختلفة .

وعبر عن سعادته بالشراكة مع مجموعة بوخمسين القابضة ،لتنفيذ مشروع سكني متكامل جديد على أرض الكنانة في مؤكداً أن مجموعة بوخمسين من الكيانات الاقتصادية الضخمة في الكويت والخليج وعقد الشراكة سيكون إضافة إلى قطاع العقارات المصري خلال الفترة المقبلة،منوهاً أن مجموعة بن لادن ممثلة في شركة مراسم للتطوير العقاري تسعى لتحقيق رؤية الدولة المصرية بأن تكون مصر “قد الدنيا” دائماً،موجهاً الشكر للجهات الحكومية المصرية والمؤسسات التابعة للقوات المسلحة على القيام بدورهم على أكمل وجه لجذب استثمارات جديدة خلال الفترة الأخيرة.

وتابع خلال كلمته في الحفل أن شركة مراسم للتطوير العقاري تشارك بقوة في مشروع حياة كريمة وتم تطوير 1126 بيت في الصعيد وتم تسليمهم للمواطنين،منوهاً أنه سيتم تطوير 1865 بيت في الصعيد خلال الفترة المقبلة ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

وأكد عمر بن لادن أنه مع تراكم الخبرات بالشركات تم التوسع بالمجالات ليتم البدء في عام 2017 فى مجال التطوير العقاري بمشروع fifth Squareبالقاهرة الجديدة لبناء مجتمع مميز في انشاؤه وخدماته وجودة الحياة التى يقدمها لقاطنيه،وبدء الحياة فعلاً بالمشروع عام 2020 ولاتزال أعمال البناء جارية على مدار الساعة لاستكمال جميع الخدمات من مول تجاري عالمى وفندق ووحدات فندقية خمس نجوم بادارة عالمية.

وتابع :اليوم نستكمل عامنا الـ 25 على أرض مصرنا الحبيبة،ونتسمك بقيمنا من الاخلاص والالتزام والمصداقية التى كانت من أسباب تحقيق النجاحات والانجازات ونسعى أن تكون هذه هى البداية للتوسع في مشروعاتنا ومجالات عملنا في العديد من المناطق بمصرنا الحبيبة.

وتلى كلمة عمر بن لادن،عرض فيلم تسجيلي عن مجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات كواحدة من أكبر المجموعات الاقتصادية في الكويت،وتم عرض نبذة عن أبرز مشروعاتها في الكويت والسعودية والإمارات ومصر،وصور لمشروعاتها بالخليج وسلاسل الفنادق التي تمتلكها بالإضافة إلى إنجازات شركاتها التي تمتلكها في القطاع المصرفي وإمتلاكها أكبر شركة تأمين في الكويت ،ونبذة عن حجم أعمال الشركة العربية العقارية في مصر والمملوكة للمجموعة.

وتلى ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين،والتي لاقت ترحاباً كبيراً وتصفيقاً شديداً من جميع الحضور بالحفل،خاصة بعد حديثه عن مصر ودورها الكبير في المنطقة واصفاً مصر بأنها “أبو الدنيا” وأم الدنيا معاً ، وأنها تغيرت في عهد الرئيس السيسي وأصبحت دولة كبيرة جداً على المستوى الدولي.

وقال جواد بوخمسين: يسعدني الشراكة مع مجموعة بن لادن ،وهذا يوم سعيد في حياة مجموعة بوخمسين القابضة ويمثل نقلة كبيرة في المجموعة بالشراكة مع كيان اقتصادي عملاق مثل مجموعة بن لادن السعودية ممثلة في شركة مراسم للتطوير العقاري، مشيراً إلى أن شركة بن لادن شركة وطنية وكريمة وصادقة في تنفيذ مشروعاتها.

وتابع: يشرفنا العمل مع شركة مراسم للتطوير العاقري ونشكرهم على قبول مشاركتنا لتنفيذ مشروع سكني ضخم بمدينة الشيخ زايد المصرية،وسنستمد من مجموعة بن لان الفكر والأداء لأنهم رجال أعمال أوفياء استمدوا القوة والعمل من والدهم الراحل، مشيراً إلى أن المشروع السكني الجديد على أرض الكنانة سيكون بداية لمشروعات جديدة بإذن الله خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس إدارة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين في كملته بالحفل،إن “بوخمسين” تعمل في مجال تطوير العقارات والسياحة والفندقة منذ أكثر من 50 عاماً ولها مروعات عدة في الإمارات والكويت والسعودية،ونجدد العهد على أن ننفذ مشروعات سكنية وسياحية في مصر خلال الفترة المقبلة تليق باسم ومكانة مجموعة بوخمسين.

ووصف مصر بأنها بلد العمق العربي بمعنى الكلمة وأنها البلد الواعد في مجال الاستثمارات خاصة في الوقت الحالي، داعياً جميع مستثمري الخليج للاستثمار في مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة في ظل التسهيلات الكبيرة والمناخ الجاذب للاستثمارات.

 

وقال إن الرئيس السيبسي رجل وطني ويحب بلاده ويعمل لرفعة شأنها في جميع المجالات،موضحاً أن مصر هى أبو الدنيا وليس أمها فقط ،والعالم أجمع لا يوجد فيه حضارة مثل الحضارة المصرية والتاريخ المصري فهو تاريخ ليس له مثيل.

وتابع جواد بوخمسين : الله يوفق الرئيس السيسي في كل ما يفعله لرفعة بلاده وتهيئة الأجواء لجذب الاستثمارات في جميع المجالات، داعياً إلى التركيز على المشروعات السياحية مع التوسع في المشروعات السكنية.

وهنأ الرئيس السيسي،والدولة المصرية على العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحاً أنها نقلة نوعية في تاريخ مصر ومصر تحتاج إلى مثل تلك المشروعات الكبير.

وتلى ذلك توقيع عقد الشراكة على تطوير 110 أفدنة مملوكة لمجموعة بوخسمين القابضة في مدينة الشيخ زايد باستثمارات 5 مليارات جنيهاً،ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات جواد بوخمسين ، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن عمر بن لادن.وأعقب توقيع الاتفاقية العشاء الذي صاحبه عرض فني مميز للمطربة المصرية نسمة محجوب الذي قدمت مع فرقتها الموسيقية باقة من أروع الأغاني القديمة للسيدة أم كلثوم.

وخلال الحفل حرص المدير التنفيذي لمجموعة بوخمسين القابضة د.عماد جواد بوخمسين ،على تصوير أغلب فقراته من خلال هاتفه الشخصي ،خاصة أن الحفل كان مميز تحت أضواء سفح الأهرامات ووسط الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

وأكد د عماد جواد بوخمسين، أن إجمالي استثمارات المشروع 5 مليارات جنيهاً وسينفذ على 4 مراحل خلال 7 سنوات، مشيراً إلى أن العوائد المالية المتوقعة تبلغ 9 مليارات جنيهاً.

Print Friendly, PDF & Email