أخبار

مهرجان الإسكندرية السينمائي يسلط الضوء على أزمة تغيرات المناخ بفيلم “البطارية ضعيفة

 

وقد قررت ادارة المهرجان ضمن الأفلام الروائية القصيرة التى ستعرضها فى الدورة رقم 38 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط فى الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر اختيار فيلم «Battery low» (البطارية ضعيفة) ضمن برنامج العروض الخاصة بالمهرجان

« Battery low» البطارية ضعيفة فيلم روائى قصير تم تصويره بمدينة سانت كاترين بطولة عاطف عبد اللطيف ودينا صلاح وتدور أحداثه حول عِالم كبير أوشكت طاقته على الانتهاء نتيجة لتلوث المناخ وتدمير الكوكب من انبعاثات وغازات وحروب ومجاعات وفيروسات تعرض العالم لمخاطر كبيرة.

يوجه الفيلم صرخة واستغاثة تنبيه للعالم بأن الكوكب مقبل على كارثة والدليل على هذا التغير الكبير الذى يحدث فى دول العالم من جفاف أنهار وحرائق غابات وزلازل وفيروسات وأوبئة.

هذا العالم قرر اعتزال العمل والذهاب الى مكان لم يصله التلوث والفيروسات فاختار مدينة «سانت كاترين» التى ما زالت على طبيعتها منذ آلاف السنين لحماية نفسه بعد تعرضه لفيروس كورونا القاتل وفى محاولة للبحث عن طوق لنجاة البشرية فى رسالة للعالم من بلد السلام والتسامح الدينى ووسط اهالى وبدو سيناء ومن فوق جبال سانت كاترين لينتبهوا إلى الكوكب الذى أوشك على الانتهاء ليحدوا من التمادي في تلويث البيئة والحياة الطبيعية بملوثات مختلفة أثرت بشكل سلبي على الكوكب كله.

 

فيلم البطارية ضعيفة قصة عاطف عبد اللطيف وسيناريو وحوار ومعالجة چوزيف فوزى ومدير التصوير مايكل چورچى وإخراج سامح ماهر ويشارك في بطولته بدو سيناء.

 

ومن جانبه اكد عاطف عبد اللطيف بطل فيلم البطارية ضعيفة ان مشاركة الفيلم في عروض خاصة بمهرجان الاسكندرية يدعم السياحة لسيناء ويسلط الضوء على أزمة التغيرات المناخية .

ولم تكن هذه المشاركة الأولى بتجارب فنية لعاطف عبد اللطيف بل شارك قبل ذلك في المهرجان بفيلم روائي طويل وهو المرسى أبو العباس الذي مثل مصر في المهرجان وقتها وكذلك شارك بفيلم عمر خريستو ورحلة يوسف وهما افلام روائية طويلة .

Print Friendly, PDF & Email