مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل مع مكاسب قطاع النفط والغاز

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، مع مكاسب أسهم شركات النفط والغاز ووسط ترقب المستثمرون تطورات “كوفيد-19” الأخيرة.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية الإيجابي، مع مكاسب قطاع النفط والغاز، حيث ارتفع بنحو 1.1 بالمائة في بداية الجلسة ليقود الاتجاه الصعودي في كافة القطاعات الأخرى تقريباً.

ومع ذلك، من المرجح أن يظل تركيز المستثمرين على ظهور حالات جديدة من الإصابات بوباء كورونا في بعض دول العالم، حيث أبلغت أربع ولايات أمريكية عن ارتفاع في حالات العدوى وسط محاولات إعادة فتح اقتصاداتها.

ومن ناحية أخرى، قال أحد خبراء المركز الصيني لمكافحة الأمراض بالأمس إن تفشي المرض في بكين أصبح الآن تحت السيطرة.

وعلى صعيد آخر، عادت التوترات الجيوسياسية إلى الساحة، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى بقطع العلاقات مع الصين على الرغم من عقد محادثات تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

 في حين أوضح الممثل التجاري الأمريكي “روبرت لايتهايزر” أن قطع العلاقات التجارية مع بكين لن يكون خطوة قابلة للتطبيق.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، تراجعت مبيعات التجزئة البريطانية لشهر مايو/آيار بنسبة 13.1 بالمائة على أساس سنوي، متجاوزة التوقعات عند 17.1 بالمائة.

وعلى أساس شهري، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 12 بالمائة حيث خففت إجراءات الإغلاق بشكل طفيف، وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية.

ومن المقرر صدور بيانات الحساب الجاري في منطقة اليورو، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

ومن جهة أخرى، واصل سهم شركة الخدمات المالية الألمانية “وايركارد” الخسائر، ليتراجع بنحو 20 بالمائة في بداية التداولات بعد أن تهاوى بنحو 60 بالمائة بالأمس.

وبحلول الساعة 7:03 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.5 بالمائة إلى 365.1 نقطة، كما صعد المؤشر البريطاني “فوتسي” بنسبة مماثلة 0.5 بالمائة مسجلاً 6243.3 نقطة.

في حين شهد المؤشر الألماني “داكس” ارتفاعاً بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 12356.5 نقطة، كما زاد المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 1 بالمائة ليسجل 5001.5 نقطة.

وخلال نفس التوقيت، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة ليصل اليورو إلى مستوى 1.1218 دولار.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً