أخباراتصالات وتكنولوجيا

Google تطلق أدوات مخصصة لدعم قطاع السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

 احتفالًا بيوم السياحة العالمي، تطلق Google أدوات مجّانية لمساعدة قطاع السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تحديد الطلب على السفر في الوقت المناسب واتّخاذ قرارات مدروسة بشكلٍ أفضل. سيتم إطلاق الأداتَين الجديدتين وهما “مؤشرات السفر” و”توجهات الفنادق” ضِمن الموقع الإلكتروني “إحصاءات السفر مع Google” وباللغتَين الإنجليزية والعربية.

وفقًا لمؤشرات Google، بحَث المستخدمون في مصر عن عدد كبير من وجهات السفر المحلية خلال الأشهر الثمانية الماضية، بما في ذلك وجهات مثل شرم الشيخ والإسكندرية، فضلاً عن وجهات في دول عربية مثل المملكة العربية السعوديةوسجّلت عمليات البحث عن محمية رأس محمد” بالتحديد، وهي حديقة وطنية تقع في شبه جزيرة سيناء، ارتفاعًا بنسبة %22 مقارنةً بالسنة الماضيةبالإضافة إلى ذلك، سجّلت عمليات البحث في مصر عن عبارة تسجيل الوصول” ارتفاعًا بنسبة %113 خلال هذه السنة مقارنةً بالسنة الماضيةتساعد هذه الإحصاءات الأنشطة التجارية في التواصل مع المستخدمين الذين يجرون عمليات بحث بهدف السفر، وكذلك في التخطيط للحملات.

يمكن للأنشطة التجارية العاملة في قطاع السياحة والسفر الاستفادة من هاتين الأداتَين للاطّلاع على إحصاءات من شأنها المساعدة في الوصول إلى المسافرين العالميين، سواء كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نقطة انطلاقهم أو وجهتهم، وذلك في كل مرحلة من مراحل السفر، بدءًا من التخطيط لزيارة الوجهة التالية وصولاً إلى حجز الرحلات الجوية والفنادق.

مؤشرات السفر

تقدّم أداة “مؤشرات السفر” للأنشطة التجارية والحكومات والهيئات السياحية صورة واضحة عن أهم مصادر الطلب على وجهة معيّنة وأهم الوجهات التي يُظهر المسافرون اهتمامًا كبيرًا بزيارتها ضمن بلد محدّد. وتتيح أيضًا للأنشطة التجارية استكشاف كيفية تغيُّر الطلب على السياحة مقارنةً بالأشهر أو السنوات الماضية وتعديل الحملات التسويقية بما يتناسب مع ذلك.

 

Print Friendly, PDF & Email