أخباربنوك وتأمين

أمان للتمويل تطلق التمويل الإسلامي والنانو فاينانس (Nano Finance) دعمًا لجميع المشروعات

بمختلف أحجامها واحتياجاتها التمويلية

 

أطلقت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات مجموعة أمان الرائدة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة، برنامج التمويل الإسلامي وما يتضمنه من منتجات متخصصة ومتوافقه مع أحكام الشريعه الإسلاميه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ علاوة على خدمة التمويل الأصغر، المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance)، لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وقد أطلقت أمان التمويلات الجديدة عقب الحصول علىى رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية، لتصبح أمان من أولى الشركات التي تقدم التمويل الإسلامي المتكامل والتمويل الأصغر (النانو) بالقطاع غير المصرفي استنادًا لتشريعات الهيئة وضوابطها الائتمانية.

·         الخطيب: استمرارًا لجهودنا في دعم الشركات والمشروعات المتوسطة والصغيرة والأعمال متناهية الصغر في جميع القطاعات، أطلقنا برنامج التمويل الإسلامي من خلال مجموعة من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بتمويلات  تبدأ من 6 آلاف جنيه وحتي 5 مليون جنيه مصري. وكذلك  التمويل الاصغر (النانو فاينانس- Nano Financeبحد أقصى 3 آلاف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة.

وأوضح أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بـ«أمان للتمويل متناهى الصغر»، تفاصيل الخدمة التي تقدمها الشركة حديثًا قائلًا: “استمرارًا لجهودنا في دعم الشركات والمشروعات المتوسطة والصغيرة وحتى الأعمال متناهية الصغر في جميع القطاعات، أطلقنا خدمة التمويل الإسلامي من خلال مجموعة من المنتجات الاسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعه الإسلاميه، والتي تلبي احتياجات قطاع عريض من أبناء المجتمع المصري، وكذلك منتج التمويل الاصغر (النانو فاينانس- Nano Finance) بحد أقصى 3 آلآف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.”

وأضاف الخطيب أن الشركة سوف تقدم التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون، ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد. أما تمويل النانو فقد خصّصت أمان 10 مليون جنيه لإثنى عشر ألف مستفيد في المرحلة الأولى وتستهدف وصول المحفظة إلى 4 مليون جنيه في العام الأول من إطلاقها.

هذا وتتراوح مبالغ التمويل الإسلامي ما بين 6 آلاف جنيه الي 5 مليون جنيه، وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاته النقديه والغرض من التمويل للأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. وسيتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص “مخاطر التركز”، حيث لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن 10% من القاعدة الرأس مالية للشركة. أما المنشآت الفردية، فالحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري. وتتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل.

·         الخطيب: يُقدَم التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون ونعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون ليصل عدد المستفيدين منه إلى 5 آلاف مستفيد. أما تمويل النانو فقد خصّصت أمان 10 مليون جنيه لإثنى عشر ألف مستفيد في المرحلة الأولى، وتستهدف وصول المحفظة إلى 4 مليون جنيه في العام الأول من إطلاقها.

ومن خلال منتج (النانو فاينيس- Nano Finance) تسهل أمان اجراءت حصول العميل علي تمويل سريع بحد اقصي 3 آلاف جنيه مصري، بصورة بطاقة الرقم القومي فقط، حيث يمكن لعملاء أمان التقدم لطلب التمويل الأصغر من خلال التطبيق الإلكتروني الرائد لأمان، وملء بياناته والحصول على التمويل في فترة تتراوح بين ساعات قليلة إلى يوم واحد من وقت تقديمه للطلب. كما يمكن للعملاء زيارة أي كشك أو تاجر لديه نقطة بيع أمان في جميع أنحاء الجمهورية أو مكاتب البريد التي يصل عددها إلي 4 آلاف مكتب منتشرة بأنحاء الجمهورية، بالإضافه إلي فروع محلات أمان للخدمات المالية والتي تصل إلي أكثر من 230 محل و150 فرع، والتقدم من خلالها للحصول على التمويل بنفس الطريقة والسرعة، بحد أقصى 3000 آلاف جنيه وفترة تمويل 90 يومًا.

كما يمكن للعملاء أيضاً ن يقوموا بسداد أقساط تمويلاتهم من خلال تطبيق أمان الرائد أو أي نقطة بيع خاصة بمجموعة أمان، والتي يفوق عددها 150,000 نقطة بيع، علاوة على شبكة فروع ومحلات أمان التي يبلغ عددها 150 فرع و230 متجر. كما يتسنى للجمهور الوصول إلى خدمات التمويل اللإسلامي من خلال فروع مستقلة ومتخصصة في تقديم كافة المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

Print Friendly, PDF & Email