مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جونسون: لن نمدد محادثات البريكست إلى الخريف

مباشر: قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه من غير المنطقي تمديد المحادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاقية التجارية إلى الخريف.

وأوضح بيان صادر عن مكتب جونسون اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء البريطاني أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا يعتقد وجود إمكانية لتمديد المفاوضات حول اتفاقية التجارة بعد البريكست وذلك خلال محادثات بينهما في داوينج ستريت”.

وأضاف البيان:  “رحب رئيس الوزراء بالاتفاق على تكثيف المحادثات في يوليو/تموز وأكد أن المملكة المتحدة لا تعتقد أنه من المنطقي أن تكون هناك مفاوضات مطولة في الخريف”.

وقرر الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية تكثيف محادثات البريكست خلال الأسابيع المقبلة تجنباً لفشل الجانبين في التوصل لصفقة تجارية قبل نهاية الفترة الانتقالية في 31 ديسمبر/كانون الأول.

وأكدت بريطانيا في نهاية الأسبوع الماضي أنها لن تمدد الفترة الانتقالية الحالية، ما يعني أن الضغوط تتزايد على كلا الجانبين لإبرام صفقة تجارية بحلول أكتوبر/تشرين الأول حتى يمكن التصديق عليها وتنفيذها في العام الجديد.

وفي سياق آخر، رحب رئيس الوزراء والرئيس الفرنسي بالتعاون المستمر بين المملكة المتحدة وفرنسا في مجال الهجرة غير الشرعية، كما اتفقا على أن الشراكة بينهما ستكون حاسمة في التغلب على  فيروس كورونا وضمان التعافي العالمي المستدام.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً