مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الشباب يُكرم الطفل زين الحمصاني لحصوله على المركز التاسع في أقوى بطولة دولية للكارتينج

 

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم الطفل المصري زين الحمصاني، وذلك بعد حصوله على المركز التاسع في أقوى بطولة دولية للكارتينج IAME WORLD FINALS، في أحد أشهر حلبات سباق الكارتينج بأوروبا في مدينة “مانس” بفرنسا.

حضر التكريم، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، أحمد عبد الخالق مدير الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، الدكتور ماهر الغريب مدير الإدارة العامة للتكريم والحافز ورعاية الأبطال، ولفيف من مسئولي الوزارة وأسرة زين الحمصاني.

 

قال وزير الشباب والرياضة : ” فخور بما حققه بطلنا زين الحمصاني في رياضة الكارتينج وتحطيمه أرقام قياسية في تلك اللعبة، وأن يكون الأول في الكارتينج ويرفع اسم بلده مصر عاليًا، وتعد خطوة نحو تحقيق مشاركته في الكثير من البطولات التي ستؤهله فيما بعد للفورميولا”.

 

كما أشاد الوزير بالإنجازات التي يحققها زين الحمصاني رغم صغر عمره بطول السفر والمسابقات والتمارين، إلا إنه مدوام علي الإهتمام بدراسته ومتفوق فيها، قائلًا : ” أن هذا التكريم يأتي في إطار الدعم والتحفيز لكافة الرياضيين في مختلف أعمارهم على مواصلة الإنجازات والتفوق في مختلف البطولات الدولية في العديد من الألعاب”.

 

واستطرد الدكتور أشرف صبحي: “نكتشف أي موهبة في مختلف الأعمار في ظل الإهتمام الكبير من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرياضة واعتبارها أمن قومي، مشيدًا بدور الأسرة المصرية التي تنشء وتُصعد لنا أجيال جديدة للمستقبل في مختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط”.

مضيفًا أن الوزارة تقوم باكتشاف وإعداد ورعاية الموهوبين من خلال المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى ورعاية هؤلاء الأبطال وتدريبهم على أعلى مستوى وإعدادهم للبطولات والأولمبياد القادمة بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية.

 

ومن جانبه، قال زين : “مش قادر اوصف سعادتي بتكريمي وسط أهل بلدي، شكرًا من قلبي للقدوة والسند وزير الشباب والرياضة علي تكريمه لي ودعمه اللامحدود لكافة الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية”.

وتحدث زين عن سر شغفه بسباقات السيارات قائلًا “أشعر بإثارة لا مثيل لها عقب استقلال سياراتي والانطلاق وسط المنافسين في السباق، إنها واحدة من أعظم الرياضات في العالم، وإحراز البطولات والوقوف على منصات التتويج إنجاز جميل وشعور لا يوصف”، موجهًا الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي إصراره علي تكريمه وتقديم كافة أوجه الدعم له.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً