مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس الوزراء: إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية خطوة أولى من نوعها وتدعم التنمية الاقتصادية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك دعما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطيد دعائم الملكية الفكرية في مصر، مشيرا إلى أنها تمثل الخطوة الأولى من نوعها في مصر.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته اليوم، الأربعاء، في إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، برعاية الرئيس السيسي، أنها تعد خطوة تعطي انعكاسا كبيرا لما توليه الدولة المصرية من اهتمام لهذا الملف، لافتا إلى أن الدولة لديها الإيمان الكامل أن هذا الملف يدعم عملية التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030 بكافة أبعادها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة المصرية حريصة على مواكبة التطور العالمي في هذا المجال وإيمانها الكامل باقتصاد المعرفة والتطور التكنولوجي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أن الرئيس وجه بتشكيل لجنة وطنية لصياغة الملكية الفكرية.

وأوضح أنه وجه أيضا بتشكيل لجنة معنية من مستشاري مجلس الوزراء وكافة الوزارات للمساهمة في صياغة الإستراتيجية للملكية الفكرية، مشددا على أنه على يقين كامل أن كافة الجهات لن تدخرا جهدا في تنفيذ المهام المطلوبة واتخاذ سياسة مواكبة لتحقيق أهداف الاستراتيجية ومباشرة الخطط والعمل المستهدفة.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً