مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

«هيرميس»: مصر ثاني أكثر الأسواق الناشئة التي ستوفر أعلى العائدات الدولارية عام 2023

أظهر الاستطلاع المباشر، الذي أجرته المجموعة المالية هيرميس، في مؤتمرها السنوي، أن الاقتصاد المصري، جاء فى المرتبة الثانية بعد السعودية، ضمن أكثر الأسواق الناشئة التي ستوفر أعلى العائدات الدولارية خلال عام 2023، إذ صوت 39% لصالح السعودية، مقابل 21% للسوق المصري، تلتها الإمارات، ثم فيتنام، وباكستان، وكينيا.

وتوقع 70% من الحضور أن يرفع الفيدرالى الأميركي أسعار الفائدة بين 1 و1.5%، خلال الفترة المتبقية من العام، على الرغم من وصول المعدل الحالى للفائدة إلى 3.4%، بعد زيادتها 250 نقطة أساس منذ بداية العام الجاري.

وعلى صعيد أسعار النفط، توقع الاستطلاع أن سعر برميل النفط، سيتداول بين مستوى 80 و100 دولار للبرميل في المتوسط خلال عام 2023، مقابل متوسط 103 دولارات للبرميل للعام الجاري، والذي شهد أعلى مستوى له عند 128 دولارا للبرميل خلال العام الجاري.

حول أى البدائل الاستثمارية سيكون صاحب أداء أفضل خلال السنوات الثلاث المقبلة، انقسمت الأراء بالتساوي بين صناديق مؤشرات الأسواق الناشئة، وصناديق المؤشرات في الولايات المتحدة بواقع 29% لكل منهما، فيما جاء الذهب في المركز الثالث بنسبة 19% من الأصوات، و11% لسلة العملات الرقمية، وحصلت السندات الأميركية على 13% من الأصوات.

ورأى 34% من الحضور أن انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، سيكون الأكثر دفعا لنمو الأسواق الناشئة خلال عام 2023، ثم تراجع قيمة الدولار.

وتوقع أكثر من 50% من الحضور أن الولايات المتحدة ستدخل فى ركود خلال العام المقبل، لكن لفترة قصيرة قد لا تتجاوز 6 أشهر.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً