مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الضرائب تحذر من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بالإيصال الإلكتروني

دعا مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين والمكلفين الملزمين بالانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني في مرحلتها الأولى، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

لفت إلى بدء تطبيق المرحلة الأولى للمنظومة بمنافذ تقديم السلع والخدمات في ١٥٣ شركة، وفقا للقرار رقم ( ٢٨٩) لسنة ٢٠٢٢ منذ ١ يوليو الماضي.

أكد أنه طبقا لأحكام المادة (٣٥) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني ، وكذلك المادة ٣٧ من نفس القانون ، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

لفت إلى أن المصلحة لن تتوان عن اتخاذ الإجراءات التى من شأنها تنفيذ أحكام القانون ، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الممولين والمكلفين غير الملتزمين بالانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأوضح “رئيس مصلحة الضرائب” أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS»،

وقال ” مختار توفيق ” إن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة.

وأوضح ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أنه يمكن للممولين الملزمين بالمرحلة الأولى والثانية من منظومة الإيصال الإلكترونى ، والصادر بشأنهم قرارات إلزام رقم (٢٨٩) لسنة ٢٠٢٢ ، ورقم ( ٣٤٥ ) لسنة ٢٠٢٢ إرسال استفساراتهم على الإيميل التالي

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً