مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تحسين مرتبات المعلمين.. تفاصيل مشروع ضخم تعده وزارة التربية والتعليم

تسرع وزارة التربية والتعليم خطواتها، للانتهاء من مشروع ضخم يستهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومكافآتهم عن كل مجهود وعمل إضافي يقومون به طوال العام الدراسي.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المشروع الخاص الذي يتبناه الوزير رضا حجازي، يستهدف في المقام الأول تحسين أوضاع المعلمين، وتحقيق الرضا الوظيفي لديهم، وسيكون مرتبطا بمكافأة المعلمين عن كل جهد وعمل إضافي يقومون به.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن مكافأة المعلمين على الجهود الإضافية في المدارس، سوف تكون في صورة نقاط يتم وضعها في حساب المعلم، ليستفيد منها لاحقا.

وقال المصدر، إن الملامح الأولى للمشروع، أن أي معلم يحصل على حصص زيادة سيكون له مقابل ذلك عائدا ومكافأة تتناسب مع الجهد الذي قام به، على أن يتم الإعلان قريبا عن هذا المشروع الضخم، إضافة لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم المنشأ بقرار جمهوري في عام 2020 لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم.

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سبق وأعلن أنه سيكون هناك زيادة في مقابل الحصة الإضافية التي يحصل عليها أي معلم في المدرسة، وأن الحصة الإضافية ستكون بعشرين جنيها، بعد أن كانت لا تصل إلى أربعة جنيهات.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً