مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إنتل وبرودكوم تتعاونان لإطلاق تقنية واي فاي 7 فائقة السرعة 

كشفت شركة إنتل وبرودكوم عن أول عرض تفصيلي مشترك وموحد بين الجهات البائعة لتقنية واي فاي 7 الجديدة بسرعات لا سلكية فائقة تتجاوز 5 جيجابايت في الثانية. واعتمدت التجربة على حاسوب محمول مزوّد بمعالج Intel® Core™ وتقنية واي فاي 7 مقترنة بنقطة اتصال واي فاي 7 من شركة برودكوم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كارلوس كارديرو، زميل شركة إنتل والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا اللاسلكية في مجموعة الحوسبة لدى العملاء في شركة إنتل: “يسرّنا الكشف عن دور تقنية واي فاي 7 الحديثة في دعم تجارب استخدام أجهزة الحاسوب الشخصية المحمولة. ويشكل التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع عاملاً محورياً لضمان الوصول إلى الإمكانات الكاملة لتقنية شبكة الاتصال اللاسلكي الجديدة. ونتوجه بالشكر لزملائنا في شركة برودكوم على تعاونهم المثمر في الجانب التقني، الذي ساهم في إطلاق هذا العرض التوضيحي الأول من نوعه لتقنية واي فاي 7 فائقة السرعة والاستجابة”.

ومن جانبه، قال فيجاي ناجاراجان، نائب رئيس قسم الاتصالات اللاسلكية في شركة برودكوم: “يعكس إنجازنا الجديد جاهزية منظومة واي فاي 7 المبتكرة وقدرتها على توفير إمكانات استثنائية وسرعات فائقة تزيد من عرض نطاق الشبكات. وتوفر تقنية تقنية واي فاي 7 اتصالاً موثوقاً وعالي الاستجابة، وتشكّل جزءاً رئيسياً من رؤية شركة برودكوم الرامية إلى تمكين اتصال مختلف الأجهزة بالتزامن مع تطور التجارب الغامرة التي يقدمها الإنترنت. ويسرّنا التعاون مع شركة إنتل لتحقيق هذا الإنجاز الرائد على مستوى القطاع، حيث يشكل التعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع عاملاً جوهرياً لتوفير تقنيات اتصال غير مسبوقة”.

وتشكّل تقنية واي فاي 7 منصةً لتجارب الاتصال اللاسلكي خلال العقد القادم، والتي تتطلب سرعات فائقة وزمن استجابة منخفض وموثوقية أعلى وإمكانات أكبر. وتعتمد التقنية الجديدة على مزايا مبتكرة تشمل القنوات الأوسع بتردد 320 ميجا هرتز في نطاق التردد 6 جيجاهرتز غير المرخص، بالإضافة إلى تقنية التضمين المطالي المتعامد (QAM) للبيانات بسرعة K4، وعمليات الاتصال الفورية بين عدة حزم والتشغيل متعدد الوصلات فضلاً عن تعزيز كفاءة استخدام القنوات مع تقسيم الوحدات متعددة المصادر.

ويفسح التشغيل المعزز لتقنية واي فاي 7 المجال أمام العديد من أصناف المنتجات الجديدة، بما في ذلك الواقع المعزز والافتراضي، وبث الوسائط بدقة 16K الفائقة، وتجارب الألعاب الموثوقة وفائقة الاستجابة، فضلاً عن دعم إمكانية توصيل عدد كبير من الأجهزة في المنزل أو المكتب. كما تتيح التقنية المبتكرة سرعات فائقة تسمح لمشتركي النطاقات العريضة بالحصول على تجربة فريدة بالاستفادة من كامل باقات الإنترنت لديهم.

وبدوره، قال فيل سوليس، مدير الأبحاث في قسم الاتصالات لدى شركة البيانات الدولية: “تشكل تقنية واي فاي 7 الحل الأحدث والأقوى حتى الآن، حيث سيتيح للشبكة اللاسلكية دعم أكثر التطبيقات حاجةً للإنترنت في الأسواق الأساسية والخاصة بالمستهلكين وفق أعلى درجات الموثوقية. كما يوفر تنفيذ اختبارات قابلية التشغيل المتبادل بين شركتي إنتل وبرودكوم منصةً لتطوير المنتجات التي يمكن استخدامها في الورش الخاصة باختبارات الاعتماد الرسمية لدى اتحاد واي فاي العالمي”.

وتحرص الشركتان على توفير شبكة الإنترنت اللازمة لتعزيز إمكانات الاتصال اللاسلكي في تقنية واي فاي 7 وتقديم تجارب شاملة في الأسواق.

ومن جهته، قال تياجو رودريغز، الرئيس التنفيذي لتحالف النطاق العريض اللاسلكي: “لطالما كانت شركتا إنتل وبرودكوم من رواد تقنيات واي فاي 6 و6 إي في إطار عضويتهما طويلة الأمد في تحالف النطاق العريض اللاسلكي. وتحظى الشركتان الآن بمكانة رائدة بفضل حلهما المبتكر واي فاي 7، الذي يعتمد على نطاق التردد 6 جيجاهرتز سريع النمو في العديد من الدول في مناطق يشمل آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. ويشكل نجاح تجارب التقنية الجديدة إنجازاً مهماً على طريق الوصول إلى سرعات مضاعفة وزمن استجابة أقل ومرونة عالية، فضلاً عن غيرها من القدرات الحديثة التي تلبي احتياجات المستهلكين والشركات على مستوى العالم. كما تستفيد الشبكات التجارية والسكنية بشكلٍ كبير من الإمكانات المتقدمة التي توفرها تقنية واي فاي 7”.

ويعكس الإنجاز الجديد جاهزية تقنية واي فاي 7، وتعتزم إنتل وبرودكوم مواصلة الكشف عن الإمكانات الإضافية لتقنيتهما المبتكرة.

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة إنتل الخاصة بتقنية واي فاي 7 وصفحة برودكوم ذات الصلة أيضاً

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً