مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس البورصة: 3 محاور للنهوض بسوق المال خلال الفترة القادمة

قال رئيس البورصة رامي الدكاني، أنه تم التواصل خلال لفترة القليلة الماضية مع جميع الجهات المرتبطة للنهوض بسوق المال.

جاء ذلك خلال استعراض الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد فريد، رؤيتها للنهوض بالخدمات المالية غير المصرفية، والبورصة المصرية.

وأوضح الدكاني أن استراتيجية البورصة تعتمد على 3محاور الأول الطلب عبر زيادة السيولة في السوق، ونعول على زيادة استثمار المؤسسات الحكومية وزيادة استثماراتها في البورصة.

وأضاف أن المحور الثاني هو ت سيع قاعدة التداول عبر طرح منتجات جديدة تخاطب الافراد، وتواصلنا مع شركات إدارة الأصول لتوفير منتجات جديدة تعمل على جذب شريحة جديدة من الأفراد، خاصة اناه وفقا لاحصائيات فإن 59 ٪ من التداول بالبورصة خلال هذا العام الشريحة العمرية بين 40 و60 عاما.

ولفت إلى أن المحور الثالث يكمن في العرض، ونعول على الطروحات الحكومية في هذا الشأن.

وأشار الدكاني إلى أن هناك العديد من الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة مثل ملف استثمارات الدخل الثابت والشورت سيلنج والمؤشرات الجديدة بالإضافة إلى ملف الاستدامة الذي يعد ملفا حيويا خلال الفترة الحالية

وتابع الدكاني محتاجين نسترجع ثقة المستثمر الأجنبي، و المحلي أيضا، وأشار إلي ـن الاستثمار يعد من المكونات الرئيسية لتطورات سوق المال، مؤكدا أهمية تضافر الجهود من جانب جميع الجهات العاملة في السوق لتحقيق هذا الشأن.

وتتبنى الهيئة إستراتيجية عمل شاملة تراعي تطوير وتنمية كافة الأنشطة المكونة للقطاع المالي غير المصرفي، وفق أفضل الممارسات التي تراعي قواعد السوق، بما يضمن استقرار الأسواق وسلامة التعاملات جنباً إلى جنب مع توفير حماية لكافة المستثمرين المتعاملين.

ويلعب القطاع المالي غير المصرفي وما يتضمنه من أنشطة وحلول تمويلية متنوعة دورًا محوريًا في دعم نمو الاقتصاد المصري، عبر مساعدة الكيانات الاقتصادية العاملة في الأنشطة الإنتاجية المختلفة على تمويل توسعاتها وتطوير حجم أعمالها بما يضيف إلى قدرات الدولة الإنتاجية، ويدعم تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً