بورصة

اقتصادي أمريكي: الدولار قد يتراجع 35% أمام العملات الرئيسية

مباشر: قال اقتصادي أمريكي إن عصر الدولار قد يقترب من نهايته، متوقعاً انخفاضًا بنسبة 35 بالمائة قريبًا في الورقة الخضراء مقابل العملات الرئيسية.

وأضاف “ستيفن روتش” زميل جامعة “ييل” الرئيس السابق لمجلس إدارة مورجان ستانلي في آسيا، خلال تصريحات لشبكة”سي.إن.بي.سي” الأمريكية، أمس الإثنين: “نهوض الصين وانفصال الولايات المتحدة عن شركائها التجاريين يمهدان الطريق لإضعاف كبير للعملة الأمريكية في السنوات القليلة المقبلة

وتابع “روتش”: “من المرجح أن ينهي ذلك حقيقة أن الدولار العملة الاحتياطية في العالم”.

وأشار “روتش” إلى أن العجز المالي للولايات المتحدة، حيث تنفق الحكومة تريليونات الدولارات، في محاولة للتخفيف من الضرر الناتج عن كورونا ، قد يزيد الأمور سوءًا.

في حين ذكر الاقتصادي الأمريكي أن اليوان الصيني، قد يحظى بجاذبية متزايدة من المستثمرين، حيث تمر بكين بمرحلة من الإصلاحات الهيكلية.

وأوضح “روتش” أنه على الرغم من أن ضعف الدولار، الذي يفضله في بعض الأحيان الرئيس دونالد ترامب، سيفيد الصادرات الأمريكية على المدى القصير، إلا أنه سيثبت أنه أكثر إشكالية على المدى الطويل.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 97.042.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق