مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ضياء رشوان: الجمهورية الجديدة نموذج ملهم لشعوب إفريقيا

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الدور المصري من أجل القارة الإفريقية يتواصل من خلال قيام مصر بوزنها الإقليمي والدولي بالدفاع عن مصالح القارة الإفريقية وحقوق شعوبها على الصعيد العالمي، وفي المحافل الدولية المختلفة، وداخل المنظمات المتخصصة، لإقرار حقوق شعوب القارة في التنمية والأمن والسلام والتقدم والحماية من آثار التغيرات المناخية، ومن آثار التقلبات السياسية والصراعات العالمية التي تؤثر عليها من حين لآخر.

وأشار إلى أن “قوة النموذج” المصري دائما ما يقدم المثل في الحلول التي تحتاجها الكثير من الشعوب الإفريقية لمواجهة مشكلاتها المتعددة.

وفي السنوات الأخيرة قدمت مصر أكثر من نموذج ملهم للدول الإفريقية، احتذى به عدد منها، النموذج الأول كان في إرادة الشعب المصري في التخلص من الفوضي وعدم الاستقرار، وتحقيق الأمن والاستقرار السياسي، وإعادة تثبيت أركان الدولة وبناء المؤسسات.

نموذج آخر شاهده، واهتمت به عدد من الدول الإفريقية، وهو نموذج مكافحة الإرهاب ومواجهته والتخلص منه وكسر شوكته بفضل تضحيات وجهود كل أجهزة الدولة المصرية وتضامن الشعب وتلاحمه مع قيادته.

جاء ذلك في افتتاحية العدد الجديد من دورية “آفاق إفريقيـة” التي تصدرها الهيئة العامة للاستعلامات.

وقال رشوان، إنه على صعيد آخر كان برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وجهود التنمية الشاملة مع الاهتمام بالفئات الأولى بالحماية، وإعادة بناء البنية الأساسية للاقتصاد المصري بمقوماته الحيوية، نموذجاً آخر للدول الإفريقية التي مرت بظروف مماثلة وتحتاج إلى استلهام هذه الدروس.

وأشار رشوان إلى أنه في الوقت الراهن تشهد مصر مرحلة جديدة من مراحل” تجديد الحياة السياسية” في مصر من خلال الإجراءات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية، وفي مقدمتها إطلاق حوار وطني شامل حول أولويات العمل الوطني، وهي الدعوة التي لقيت استجابة واسعة من كل التيارات السياسية التي تؤمن بالدولة وتثق في دستورها ومؤسساتها، حيث تبلور موقف وطني جامع علي أن هذا الحوار هو الطريق للتجديد في الحياة السياسية لبناء” الجمهورية الجديدة” التي يتطلع إليها الجميع، ويشهد فيها مستقبل مصر دوراً لجميع أبنائها.. دولة قوية قادرة مدنية ديمقراطية ناهضة تسير إلى المستقبل بخطوات ثابتة وتفتح أبوابها لشبابها للمساهمة في بناء مستقبلهم .

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً