مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المجلس الثقافي البريطاني يُطلق جوائز دولية للاحتفاء بإنجازات خريجي المملكة المتحدة في مصر

 

 

يسرّ المجلس الثقافي البريطاني إطلاق جوائز خريجي التعليم البريطاني العالمية في مصر للاحتفاء بالإنجازات المميزة للمصريين الذين درسوا في إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة.

ويُعد الفائزون والمتأهلون للجائزة قادة في مجالات دراستهم والذين استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم.

وتشمل فئات الجوائز لهذا العام العلوم والاستدامة، والأعمال والابتكار، والإبداع والثقافة والعمل الاجتماعي.

هذا ويفتح باب التقديم للطلبات رسمياً في مصر في الأول من سبتمبر 2022، علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 28 اكتوبر 2022. ومن الجدير بالذكر أنه سيتم استضافة جوائز الخريجين الوطنية في مصر علاوة على ترشيح كافة المتقدمين المؤهلين للمشاركة في جوائز الخريجين العالمية.

الجوائز الوطنية في مصر

سيتم الإعلان عن المؤهلين النهائيين للجوائز على النطاق الوطني في مصر بين شهري ديسمبر 2022 و مارس 2023 في حفل يستضيفه كلا المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في القاهرة، حيث سيتم تكريم كل فائز عن كل فئة على إنجازاته وسيحظون بفرص للتطوير المهني فضلاً عن مشاركة قصصهم حول أنحاء العالم.

 

الجوائز العالمية

سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين على المستوى العالمي في عام 2023 والاحتفاء بهم في حملة رقمية من شأنها رفع مكانتهم والتعريف بقصتهم ونجاحهم. وسيحظى الفائزون بالجائزة بفرصة رفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكة علاقاتهم المهنية، وتعزيز مسيرتهم المهنية من خلال زيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة (خاضعة للقيود المفروضة جراء جائحة كوفيد-19 في ذلك الوقت).

 

وفي حديثها عن الجوائز، تقول إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني:

بعد النجاح الذي شهدناه العام الماضي، يسرني إطلاق جوائز خريجي التعليم البريطاني في مصر . لقد تأثرنا بقصص الفائزين والمرشحين النهائيين العام الماضي حيث أثبتت جوائزنا حقاً حجم المواهب الموجودة في مصر ومن الرائع جداً أن نرى كيف استطاع خريجو المملكة المتحدة استخدام دراستهم وخبرتهم في المملكة المتحدة لإحداث مثل هذا الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم. نتطلع إلى الاحتفاء بالمزيد من إنجازات مصريين ممن درسوا في المملكة المتحدة مع جوائزنا هذا العام. فإذا كنت واحداً منهم، تقدم بطلبك بحلول الموعد النهائي.   

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً