بورصة

الفيدرالي يُعلن توسيع نطاق مشتريات سندات الشركات للسوق الثانوية

مباشر: أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي اعتزامه توسيع جهوده لدعم سوق ديون الشركات، من خلال توسيع نطاق شراء سندات الشركات الأمريكية إلى السوق الثانوية.

وقال المركزي الأمريكي خلال بيان صادر على موقعه الإلكتروني، اليوم الإثنين، إن مشتريات سندات الشركات الفردية سيتم استخدامها لإنشاء محفظة سندات الشركات التي تلبي معايير الفيدرالي الحالية بشأن الحد الأدنى للتصنيف الائتماني وآجل السداد الأقصى وغيرها من المعايير.

وأوضح الفيدرالي أن هذا التعديل من شأنه السماح للبنك المركزي بدعم سيولة السوق وتوفير الائتمان لأصحاب العمل الكبار.

ووفقاً للبيان، تم إنشاء تسهيلات ائتمان الشركات في السوق الأولي والسوق الثانوي بموافقة وزارة الخزانة وبنحو 75 مليار دولار مقدمة من وزارة الخزانة عبر قانون مكافحة وباء كورونا والإغاثة والأمن الاقتصادي.

ومنذ 10 يونيو/حزيران الماضي، اشترى الفيدرالي سندات الشركات عبر صناديق الاستثمار المتداولة بقيمة 5.5 مليار دولار تقريباً.

ويوجد بذلك لدى الفيدرالي القدرة على شراء ما يصل إلى 750 مليار دولار من ائتمان الشركات، بعدما تم الإعلان في 23 مارس/آذار الماضي للمرة الأولى عن دخول السوق الأولي لسندات الشركات.

وكانت هذه الخطوة المعنلة من جانب المركزي الأمريكي في أواخر شهر مارس/آذار الماضي تهدف إلى ضمان استمرار الشركات في الاستفادة من أسواق التمويل وسط الاضطرابات التي خلفها وباء “كوفيد-19”.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق