بورصة

حيازة الأجانب من السندات الأمريكية تواصل الهبوط للشهر الثاني

مباشر: تراجعت حيازة الأجانب من السندات الأمريكية خلال أبريل/نيسان الماضي، ليستمر اتجاه ابتعاد الدول الأجنبية عن حيازة ديون الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، فإن إجمالي حيازة دول العالم لسندات الحكومة الأمريكية بلغ 6.765 تريليون دولار خلال أبريل/نيسان الماضي مقابل 6.810 تريليون دولار مسجلة في الشهر السابق له.

وكانت حيازة الأجانب من سندات الخزانة الأمريكية سجلت مستوى قياسياً أعلى 7 تريليونات دولار في شهر فبراير/شباط الماضي.

وتستمر اليابان في تصدر قائمة الدول الأكثر شراءً للسندات الأمريكية، حيث بلغ إجمالي حيازتها في أبريل/نيسان الماضي 1.266 تريليون دولار وهو أقل من 1.271 تريليون دولار كانت تمتلكها في الشهر السابق له.

وتراجعت كذلك حيازة الصين من ديون الحكومة الأمريكية إلى 1.072 تريليون دولار في الشهر الرابع من هذا العام مقابل 1.081 تريليون دولار في مارس/آذار السابق له، لكنها لا تزال تحتفظ بترتيبها في المركز الثاني.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة بقائمة الدول المالكة للديون الحكومية في الولايات المتحدة، لكن مع ذلك تراجعت حيازتها من 395.3 مليار دولار إلى 368.5 مليار دولار في أبريل/نيسان على أساس شهري.

في حين أن إيرلندا والتي تشغل المرتبة الرابعة، رفعت حيازتها من ديون الولايات المتحدة إلى 300.2 مليار دولار في الشهر الرابع من 2020 مقارنة مع 271.5 مليار دولار كان يمثل إجمالي ما تمتلكه من سندات أمريكية في مارس/آذار السابق له.

وحلت لوكسمبرج في المركز الخامس، مع زيادة حيازتها الإجمالية من ديون الحكومة الأمريكية من 246.1 مليار دولار إلى 265.5 مليار دولار في الشهر المقارن.

بينما تراجعت حيازة البرازيل، والتي تحتل المركز السادس، من ديون الولايات المتحدة من 264.4 مليار دولار إلى 259.5 مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي.

وهبطت حيازة كل من هونج كونج وسويسرا من الديون الأمريكية بنحو 3 مليارات دولار تقريباً لكل منهما إلى 242.8 مليار دولار و241.3 مليار دولار على الترتيب، مع حقيقة أن الدولتين شغلا الترتيبان السابع والثامن بالقائمة.

في حين رفعت بلجيكا حيازتها من ديون الولايات المتحدة من 206.1 مليار دولار إلى 210.2 مليار دولار خلال أبريل/نيسان، مع تمركزها في المرتبة التاسعة.

وتذيل قائمة العشرة الكبار، جزر كايمان، مع انخفاض إجمالي حيازتها للسندات الأمريكية من 207.2 مليار دولار إلى 206.8 مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع الشهر السابق له.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق