مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خبير اقتصادي : أهمية التأمين على جميع دور العبادة من مساجد أو كنائس

 

أكد الخبير الاقتصادي والمالي رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، د. محمد المغربي ، أن

شدة درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة، أدت إلى

تزايد عدد الحرائق خلال الفترة الأخيرة والتى كان آخرها دور العبادات من الكنائس وأيضا المولات التجارية مثل كارفور الإسكندرية  وغيرها .

، وأضاف د. محمد المغربي قائلا :  ”  أن ما ينتج عن تلك الحرائق  “، من خسائر سواء مادية أو فى الأرواح  ،  أدى إلى ضرورة التفكير في التأمين على جميع دور العبادة من مساجد أو كنائس.

وأشار  المغربي فى تصريحات صحفية،    إلى ضرورة  تبنى شركات التأمين ، فكرة إصدار وثيقة تأمينية خاصة على دور العبادة لمواجهة الخسائر   الناجمة عن  الماس الكهربائي،  أو اى سبب آخر يؤدى إلى اندلاع حرائق  ،   حيث تتضمن الوثيقة صرف   التعويض المادى الذى يغطى الخسائر الناجمة ويعيد دور العبادة إلى العمل مرة أخرى دون أى توقف .

وقال المغربي ، أن وثيقة التأمين المقترحة ، تتضمن جزء هام إلى جانب صرف التعويض المالى ،وهو متابعة وتقديم الإرشادات اللازمة بصورة مستمرة للمنشأة المؤمن عليها من دور العبادة ،  لتجنب اندلاع الحرائق ومواجهة انعكاسات الضغط المتزايد على الكهرباء فى أحداث ماس كهربائى وما يؤدى إلى نشوب للحرائق  .

وأوضح ، المغربي فى ختام تصريحاته ، أن وثيقة  التأمين الجديد ة  تصدر لصالح دورالعبادة لحمايتها من اى أذى  ومساعدتها على الاستمرار دون اغلاق.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً