استثمار وأعمال

سمير عارف : 25% زيادة فى حجم الإستثمار الصناعى بالعاشر من رمضان خلال 6 سنوات

 

كشف الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر عن زيادة كبيرة فى حجم الإستثمار المحلى فى القطاعات الإنتاجية حققتها المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان رفعت إجمالى الإستثمارات بها من 150 مليار جنيه إلى أكثر من 200 مليار جنيه استثمارات محلية مباشرة بزيادة 25% منذ فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل 6 سنوات وحتى الأن.

أرجع عارف التوسعات الإستثمارية الجديدة فى القطاعات الإنتاجية المختلفة إلى ثقة المستثمرين المحليين والأجانب فى تحسين مناخ الإستثمار فى مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال والتى تعتبر أحد أهم الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية ولايته فى 2014.

وأكد رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بأن السنوات الستة الماضية شهدت تحقيق إنجازات حقيقية غير مسبوقة على كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والأمنية جعلت مصر قِبلة الإستثمار المحلى والأجنبى فى الشرق الأوسط بدأ من تحقيق الإستقرار السياسى والأمنى والقضاء على الإرهاب.

بالإضافة إلى تطبيق برنامج الإصلاح الإقتصادى على أكمل وجه مرورا بإقامة بنية تحتيه تكون قادرة على استقبال كافة المشرعات التنموية فى مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والإنشائية خلال السنوات المقبلة.

وأشاد عارف ببرنامج الحكومة الأخير لدعم الصناعة والإستثمار بالإتفاق مع القطاع المصرفى حيث من المفترض أن يضاعف هذا البرنامج حجم الإستثمارات الصناعية فى مصر بنسبة 100% خلال السنوات القليلة المقبلة، علاوة على برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم قروض مالية لقرابة 100 ألف مشروع صغير حتى الأن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق