مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السفير المصري ببراج يلتقي رئيسة البرلمان التشيكي

 

التقى السفير سعيد هندام، سفير جمهورية مصر العربية لدى التشيك، رئيسة البرلمان التشيكي “ماركيتا بيكاروفا أداموفا” لبحث سبل تدعيم العلاقات البرلمانية في ظل العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، حيث تم استعراض الشراكة التجارية والصناعية المصرية التشيكية والتي شهدت زيادة حجم التجارة بين البلدين بمقدار ٥٠% خلال العام الماضي، أخذاً في الاعتبار كون مصر الشريك التجاري الأكبر للتشيك عربياً وإفريقياً، فضلاً عن زيادة السياحة التشيكية إلى مصر، حيث تعد مصر واحدة من أهم ثلاث وجهات سياحية للتشيك خارجياً. وقد أعربت رئيسة البرلمان في هذا الصدد عن التقدير للسياسة السياحية المصرية خلال أزمة جائحة كورونا مما انعكس على توفير سياحة آمنة للسياح التشيكيين.

 

كما تم تناول الاستثمارات التشيكية في مصر، وكذا الاستثمارات المصرية في التشيك، مع التأكيد على أهمية زيادة التعريف بفرص الإستثمار والفرص التجارية بين البلدين. وقد أعربت رئيسة البرلمان التشيكي عن سعادتها لما وصلت إليه علاقات البلدين من تقدم، وعن رغبتها في الإسهام في دفع العلاقات قدماً، معربةً عن تطلعها لزيارة مصر ولقاء رئيس مجلس النواب المصري.

من جانبه، استعرض السفير المصري أولويات الرئاسة المصرية للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، ودور مصر الرائد دولياً في الحفاظ على البيئة والتحول الأخضر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً