مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مراهق عمره 17 عامًا يحطم الرقم القياسي في الطيران الفردي حول العالم

مراهق-عمره-17-عامًا-يحطم-الرقم-القياسي-في-الطيران-الفردي-حول-العالم

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– أصبح مواطن بريطاني – بلجيكي، 17 عامًا، أصغر شخص يسافر حول العالم بمفرده على متن طائرة صغيرة، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقالت موسوعة غينيس إن ماك رذرفورد هبط في وقت سابق اليوم في العاصمة البلغارية صوفيا، حيث بدأت رحلته، وفقًا لموقع رذرفورد الرسمي، في 23 مارس/ آذار من هذا العام عندما كان لا يزال يبلغ من العمر 16 عامًا.

لقد حطم رقمين قياسيين عالميين احتفظت بهما سابقًا أخته الكبرى زارا رذرفورد، باعتباره أصغر شخص يطير حول العالم بمفرده وأيضًا أصغر شخص يقوم بذلك في طائرة خفيفة الوزن، وفقًا لموقع موسوعة غينيس.

امتد مسار رذرفورد عبر 52 دولة عبر القارات الخمس على متن طائرة “شارك” خفيفة الوزن مُعدة خصيصًا بسرعة إبحار تصل إلى 300 كم/ ساعة، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

تم تتبع رحلته على موقعه على الإنترنت، حيث انطلق من بلغاريا باتجاه البحر المتوسط ​​ثم عبر الصحراء إلى الشرق الأوسط ثم شرق آسيا الأقصى.

دخل محطته الأخيرة عبر الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قبل أن يعود عبر أوروبا ويهبط في صوفيا.

مُلهمًا بتاريخ عائلته مع السفر، كان المراهق يبلغ من العمر 15 عامًا فقط عندما حصل على رخصة طيرانه الأولى، كما جاء على موقع الويب الخاص به.

كتب قبل أن يسافر لتحطيم الأرقام القياسية لأخته: “أريد أن أغتنم الفرصة لمقابلة الشباب على طريقي الذين يقومون بأشياء لا تصدق، ويحدثون فرقًا لمجتمعاتهم أو حتى للعالم”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً