بورصة

مصر للطيران تستأنف رحلاتها المنتظمة لعدة وجهات دولية مطلع يوليو

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة “مصر للطيران” للخطوط الجوية عن استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدة وجهات دولية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وأضافت الشركة على الصفحة الرسمية على “الفيسبوك” اليوم الأحد، أنه سيتم الإعلان عن جداول تشغيل الرحلات خلال الفترة القادمة وفقا للضوابط والمعايير المحددة في ضوء الخطة التي أعلنتها الدولة اليوم لتشغيل الأنشطة والمنشأت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران.

وكان محمد منار وزير الطيران المدني المصري، أعلن اليوم الأحد، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وأوضح  وزير الطيران، أنه سيتم ذلك مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل؛ وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من: الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

يشار أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، قررت يوم الخميس الماضي عودة حركة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بفيروس كورونا وهي” جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح”. 

وكان الوزراء المصري اعتمد عدداً من ضوابط الإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، بالتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبدأ تشغيل الفنادق بنسبة حدها الأقصى 25 بالمائة، ويشمل ذلك الـ Day-use من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق، على أن يصل التشغيل بنسبة 50 بالمائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للفندق اعتباراً من أول يونيو.

وتضمنت عدة اشتراطات أساسية لمنح شهادة الصلاحية الصحية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

ترشيحات

السيسي يوجه بتوسيع رقعة الأراضي الصحراوية المستصلحة للزراعة

السيسي يوجه بتطوير منظومة تراخيص البناء وتشديد إجراءات الرقابة

مصر تستأنف حركة السياحة والطيران في 3 محافظات أول يوليو المقبل

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق