مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السيسي يوجه بتوسيع رقعة الأراضي الصحراوية المستصلحة للزراعة

القاهرة- مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتركيز جهود الدولة على تحقيق التوسع في رقعة استصلاح الأراضي كتوجه استراتيجي، مع بلورة خطة زمنية في هذا الإطار، إلى جانب توفير الخدمات اللازمة من طاقة كهربائية ورفع كفاءة شبكة الترع والمصارف وإقامة محطات معالجة المياه للاستصلاح الزراعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول عرض موقف عدد من مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ومصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وأركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأركان حرب توفيق سامي رئيس مجلس إدارة شركة شرق العوينات.

وأضاف بسام راضي أنه في هذا الإطار تم استعراض الموقف التنفيذي لبعض المشروعات التنموية بمنطقة جنوب الوادي في توشكى وشرق العوينات لإقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، فضلاً عن جهود توفير التغذية الكهربائية والموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات.

كما تم عرض جوانب نظم الري الحديثة على مستوى الجمهورية في إطار التوجه الاستراتيجي للدولة، حيث وجه الرئيس بالتوسع في تطبيق نظم الري الحديثة التي تحقق توفير المياه وتحقق جودة الإنتاج الزراعي، مع قيام قطاعات الدولة المعنية في هذا المجال، كوزارتي الزراعة والري، بتوعية المزارعين بفوائد تلك الطرق الحديثة وكيفية تطبيقها.

ترشيحات ..

المالية المصرية: توجيهات رئاسية بتحفيز الاستثمارات في مصر خاصة الكورية

أكثر 10 دول تسجيلاً لإصابات ووفيات كورونا.. أمريكا بالصدارة والصين خارج القائمة

المالية المصرية: بدء صرف مرتبات يونيو بداية من الاثنين المقبل

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً