مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السفير المصري في واجادوجو يلتقي كل من وزيرة البيئة والطاقة

 

التقى السفير إبراهيم عبد العظيم الخولي، سفير جمهورية مصر العربية في واجادوجو، د.Maminata TRAORE COLIBALY وزيرة البيئة والطاقة والمياه وفي سياق متصل التقى أيضًا Selgaro ABEL SOME وزير الاقتصاد والمالية والتخطيط، حيث تم بحث التعاون الثنائي بين مصر وبوركينا فاسو على مختلف الأصعدة. كما أشاد الوزيران بالدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر البوركينية، حيث أشادت وزيرة البيئة البوركينية بنشاط الشركات المصرية العاملة في بوركينا في مجال الطاقة، وكذلك الخبرة المصرية الكبيرة في مجال البيئة، معربةً عن التطلع للاستفادة منها. ومن جانبه، أوضح وزير المالية البوركيني تنفيذ بلاده للخطة التنموية والاجتماعية الثانية خلال الفترة 2022 – 2025، مبدياً في هذا السياق رغبته في استفادة بلاده من خبرات مصر في التنمية والتخطيط وإدارة الموارد.

 

هذا، واستعرض السفير المصري ترتيبات استضافة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، حيث رحب الجانب البوركيني بالمشاركة في المؤتمر والاجتماعات التحضيرية ذات الصلة.

وفي سياق آخر، التقى السفير المصري كذلك وزير البنية التحتية Charles Josephat ZOUNGRANA، حيث استعرض المشروعات الجاري تنفيذها في بوركينا فاسو وتطورات عملها، مشيدًا بما وصلت إليه مصر في مجال تطور البنية الأساسية والطرق والمحاور، ومقدمًا الشكر على الدورات التدريبية التي تقدمها مصر للكوادر البوركينية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً