مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الرئاسة التركية تصدر بيانا عن الاتصال بين أردوغان و رئيس وزراء إسرائيل

الرئاسة-التركية-تصدر-بيانا-عن-الاتصال-بين-أردوغان-و-رئيس-وزراء-إسرائيل

(CNN)– قالت الرئاسة التركية، يوم الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد “العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية”.

وأضافت الرئاسة التركية، في بيان بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء، أن أردوغان ذكر عن تعيين السفراء بين البلدين، أن تركيا ستتخذ الخطوات اللازمة بشأن تعيين سفير جديد “في أقرب وقت”.

وتابعت أن الرئيس التركي “أعرب عن دعمه إقامة التعاون والحوار بين تركيا وإسرائيل على أساس مستدام واحترام كل من الطرفين القضايا الحساسة بالنسبة للآخر”.

وكذلك “عبر عن ارتياحه من تقدم العلاقات التركية الإسرائيلية وفق الإطار المتفق عليه خلال زيارتي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لابيد إلى تركيا”.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان أعلن أن تركيا وإسرائيل قررتا إعادة السفراء بين البلدين وذلك بأعقاب اتصال جمعه مع الرئيس التركي.

وقال لابيد، في تغريدة: “عقب حديثي مع رئيس تركيا (رجب طيب أردوغان) إسرائيل وتركيا تعيدان السفراء والقناصل العامين. إن تجديد العلاقات مع تركيا رصيد مهم للاستقرار الإقليمي، ومهم اقتصاديًا لمواطني إسرائيل. سنواصل العمل وتعزيز مكانة إسرائيل الدولية في العالم”.

وأضاف لابيد: “وتشكل استعادة مستوى العلاقات الدبلوماسية استمرارًا للاتجاه الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين على مدار العام المنصرم، منذ زيارة رئيس الدولة إلى أنقرة، والزيارتين المتبادلتين اللتين قام بهما وزيرا الخارجية إلى أورشليم وأنقرة”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً