مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محللون يتوقعون انتهاء موجة تصحيح البورصة المصرية الأسبوع الجاري

مباشر- هبة الكردي: توقع محللو أسواق المال انتهاء عمليات التصحيح التي شهدتها البورصة المصرية خلال الجلسات الماضية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدين أن السوق لا يزال في المنطقة الإيجابية على المدى القصير طالما ظل أعلى مستوى 10600 نقطة.

وقال مايكل ممدوح نجيب مدير الاستثمار بشركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثيني لا يزال في المنطقة الإيجابية على المدى القصير أعلى مستوى 10600 نقطة، والذي يعد كسره وقف الخسارة للمستثمر قصير المدى.

أما بالنسبة للمستثمر طويل المدى، أشار نجيب إلى أن السوق ما زال في اتجاه هابط، وكل الصعود السابق هو صعود تصحيحي لاختبار المنطقة من 11500 : 12000 نقطة، والتي كانت دعماً للسوق الرئيسي وتم كسرها بسهولة بعد تداعيات كورونا.

وأشار نجيب إلى أن الدعم الحالي عند مستوى 10600 نقطة، وكسره يعد وقف خساره للمستثمر قصير المدى، موضحاً أنه لديه مستوى مقاومة عند 11200 نقطة واختراقها يستهدف 11500 نقطة، قائلاً: “وما بين الرقمين لا يوجد جديد”.

وتابع: كسر 1000 نقطة وقف خسارة للمستثمر متوسط المدى أما بالنسبة للمستثمر طويل المدى فما زال السوق سلبياً، ولا توجد إشارة دخول ويفضل الانتظار.

وعلى مستوى المؤشر السبعيني، لفت مدير الاستثمار إلى أنه كان أكثر إيجابية من المؤشر الثلاثيني، واستطاع تعويض كل خسائره منذ بداية 2020 مرتفعاً بأكثر من 50% من قاعه عند 800 نقطة، ليواجه المقاومة الهامة خلال تداولات الأسبوع الجاري عند 1300 نقطة، والتي تمثل خط الاتجاه الهابط الذي بدأه منذ بداية 2018.

وأشار نجيب إلى أنه على الرغم من الارتفاعات القوية التي شهدها المؤشر السبعيني والتي تفوقت على أداء الثلاثيني، فإنه ما زال أيضاً صعوداً تصحيحياً قد يستغله المضارب على المدى القصير، وقد يمتد للمدى المتوسط، ولكن المستثمر طويل المدى ما زال في انتظار إشارات إيجابية على تحول الاتجاه على المدى الطويل.

من ناحيته، توقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، انتهاء موجة التصحيح التي تمر بها المؤشرات متأثرة بأداء القياديات مع جلسة الأحد أو منتصف جلسة الاثنين على الأكثر، بوتيرة أقل، لتعود الأسهم للارتداد لأعلى بعد اختبار مناطق دعمها القريبة.

وتابع: يأتي الارتداد بقيادة التجاري الدولي في إطار الأداء العرضي في قناته الجديدة التي ترتكز على مستوى 10600 نقطة كدعم للمحافظة على الاتجاه الصاعد قصير الأجل والنقطة 11215 التي تفصلنا عن المستهدفات الأعلى بداية من 11500 نقطة على طريق الصعود.

وأشار فودة إلى أن المؤشر السبعيني يستهدف مستوى 1330 نقطة على المدى القريب؛ ترقباً لمحفزات جديدة تستطيع رفع شهية المستثمرين للمخاطرة بضخ سيولة جديدة بالأسهم.

ترشيحات:

المالية المصرية: توجيهات رئاسية بتحفيز الاستثمارات في مصر خاصة الكورية

أكثر 10 دول تسجيلاً لإصابات ووفيات كورونا.. أمريكا بالصدارة والصين خارج القائمة

المالية المصرية: بدء صرف مرتبات يونيو بداية من الاثنين المقبل

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً