بورصة

مسؤول بـ”الصحة” المصرية: إشغالات مستشفيات العزل لا تتخطى 75%

القاهرة – مباشر: قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان المصرية، إن قطاع المستشفيات الجامعية يحوي نحو 30 ألف سرير لم يستخدم سوى عدد بسيط للغاية منها.

وأكد رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم السبت، أن نسبة الإشغال بمستشفيات العزل لم تتخطى الـ75 بالمائة، ما يعني توفر 25 بالمائة الباقية من الأسرة للمرضى.

وأضاف غنيمة: “الأسرّة بتاعتنا كافية وعندنا الإشغال بمستشفيات العزل لا يتخطى 70% أو 75% حتى الآن، ويوجد 320 مستشفى الإشغال لا يتخطى 30 إلى 35% فيها”.

وأفاد رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، بأن العزل المنزلي يتم بالسنبة للحالات البسيطة التي لا تحتاج إلى عزلها في مستشفيات مخصصة لهذا الغرض، مضيفا: “العزل المنزلي لم يفرض لعدم توافر أسرة بل لمناسبته مع الحالة المرضية”.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت اليوم السبت، أعلى حصيلة يومية للإصابات والوفيات بالفيروس “كوفيد 19” منذ إعلان اول حالة إصابة في فبراير الماضي، بواقع 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 62 حالة جديدة.

ترشيحات

 

تسيير 20 رحلة طيران من الكويت على متنها 3153 عاملا مصريًا.. السبت

الداخلية المصرية تتيح خدمات الأحوال المدنية والمرور والجنسية إلكترونيًا

ضمن حملة “فيسبوك”.. الصحة المصرية تتلقى 87.4 ألف طلب للتبرع بالدم خلال 24 ساعة

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق