بورصة

مصر تعدل مواعيد قطارات المترو والسكك الحديدية اعتبارا من الأحد

 

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة النقل مواعيد تشغيل قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة بدءا من غد الأحد الموافق 14 يونيو بالتزامن مع المواعيد الجديدة للحظر التي أعلنتها اللجنة الوزارية الخاصة بإدارة أزمة كورونا برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء (من الثامنة مساءً حتى الرابعة من صباح اليوم التالي.

 وأشارت الوزارة في بيان اليوم السبت، إلى استمرار العمل بنفس مواعيد مترو الأنفاق المعلن عنها خلال فترة الحظر الأخيرة  حيث يبدأ التشغيل اليومي  من الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية على  أن يكون موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً.

وأضافت النقل المصرية، أن موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب سيكون الساعة 19.30 مساءً، ومواعيد آخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 19.15 مساءا ومن العتبة 19.45 مساءا.

ووجه الوزير كامل الوزير، قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب ومتابعة التزام الركاب بالإلتزام بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب، وضرورة ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو بالاضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم الدوري لكافة المحطات والقطارات.

كما وجه الويزر بمواصلة التنسيق مع  شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق وذلك حفاظا على سلامة وصحة الركاب.

قطارات السكك الحديدية

أعلنت الوزارة تشغيل 6 قطارات إضافية بالوجه البحري وتعديل مواعيد 36 قطار وامتداد مسير 4 قطارات على الوجهين القبلي والبحري ليصل إجمالي القطارات الشغالة على خطوط الهيئة إلى 698 قطار.

وقامت هيئة السكة الحديد بتعديل جداول القطارات على الوجهين القبلي والبحري حيث سيتم تشغيل عدد 6 قطارات إضافية وهي قطاري 492/487 طنطا شربين والعكس وقطاري 321/320 شبين القناطر القاهرة والعكس وقطاري 69/38 المنصورة/دمياط والعكس، بحسب بيان الوزارة.

وأوضحت النقل المصرية، أنه سيتم أيضا تعديل مواعيد 36 قطار وامتداد 4 قطارات على الوجهين القبلي والبحري على أن يبدأ تشغيل القطارات من الساعة الرابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءً على كافة خطوط الهيئة لتتناسب مع مواعيد الحظر وبما يخدم مصالح جمهور الركاب ليصل اجمالي القطارات الشغالة يوميا بخطوط الهيئة إلى 698 قطار.

ترشيحات

مصر ترفض مقترح إثيوبيا الأخير لقواعد ملء السد: “مخل فنيا وقانونيا”

مجلس الدولة المصري يُقر بعدم أحقية المُرقين لـ”مدير عام” في علاوة الترقية

المالية المصرية: توجيهات رئاسية بتحفيز الاستثمارات في مصر خاصة الكورية

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق