مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

هدي يسي: انضمام محافظ بورسعيد السابق للجنة العليا الاستشارية باتحاد المستثمرات العرب

أحتفل اتحاد المستثمرات العرب ، بانضمام اللواء ا. ح دكتور أحمد عبد الله محافظ وبورسعيد البحر الأحمر السابق للجنة العليا الاستشارية باتحاد المستثمرات العرب.

أعلنت  ذلك د. هدى يسي،  خلال  الإجتماع التنسيقي الدورى  لأعضاء اتحاد المستثمرات العرب ، لمناقشة محاور مؤتمر ومعرض  الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي (المجتمع المدني والتنمية المستدامة ) المزمع عقده في الفترة من 26 – 30 أكتوبر 2022 بمحافظة الأقصر والأنشطة المرافقه له.

وأشارت إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر ، يتضمن  جزء منه عرض للمنتجات القابلة للتصدير ، والجزء الآخر لعرض مشروعات استثمارية مطروحة للشراكة .

كما استعرضت د. هدى البرنامج السياحى المصاحب للمؤتمر ومنه  حفل عشاء فى معبد الأقصر  طريق الكباش  ، و  لأول مرة إقامة حفل دفيليه لعرض منتجات” صنع بلادنا ” يتضمن عرض منتجات من كافة الصناعات للدول المشاركة . 

  وخلال الاجتماع التنسيقى تقدم  اللواء ا. ح دكتور أحمد عبد الله ، ببعض الرؤى لجلسات مؤتمر الاتحاد فى يوبيله الفضى ومنها  مناقشة  معوقات  التجارة البينية والحلول  المقترحة لها ،وتغير المناخ والاقتصاد الأخضر والتوسع فى محطات الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة. عرض لأهداف وخطط المنظمات الإقليمية العربية والأفريقية والدولية

 
وأكد على أهمية التكامل الاقتصادي العربي العربي والتوسع في فتح الاسواق الافريقية لما لها من أهمية أستراتيجية وبعد إقتصادي وسوق كبير للمنتجات والصناعات العربية .

وحضر الاجتماع لواء دكتور طارق مهران استاذ القانون الدولى الخاص . اللورد نبيل  محمد الناجى  من مجلس عموم لوردات انجلترا، المهندسة رانيا دركل من سوريا ، فتحية السباعى من جيبوتى، هديل عبد الهادي من الأردن.

 وعن طريق الزووم شاركت الدكتورة فوزية الناشر رئيس مجلس سيدات أعمال اليمن والسيدة ميراي ديجروت رئيس مجلس سيدات بلجيكا , و مجموعة من أعضاء وعضوات الاتحاد  من المستثمرات والمستثمرين وسيدات ورجال الأعمال و رؤساء اللجان بالاتحاد .

ومن جانبه أكد اللورد نبيل محمد من مجلس عموم لوردات انجلترا ، أن حضوره اجتماع أعضاء وعضوات الاتحاد والتعرف على أنشطة ومؤتمر الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي ، أدى إلى خلق صورة إيجابية  للاستثمار في مصر والتفاؤل بالمناخ الاستثمارى الجاذب للاستثمارات الخارجية .

كما أكد اللواء طارق مهران أستاذ القانون الدولي الخاص أهمية التواجد القانوني أثناء جلسات العمل الثنائية لإبرام العقود بين الشركات المشاركة من الدول المختلفة بشكل قانوني مشيرا إلى أن وجود القانون هام جدا في تأسيس الشراكات والمشروعات B2B/B2G/B2I. 

وفى ختام الاجتماع ، أعلنت د. هدى يسي،  عن تشكيل عدد من اللجان المتخصصة وضمها للجنة التنظيمية لأخراج المؤتمر بالوجه المشرف بجلساته المثمرة وأنشطته المتنوعة ( برنامج أسطورة التاريخ ) بمحافظة الأقصر مهد الحضارة والتاريخ…أرض الفراعنة .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً