بورصة

أكثر 10 دول تسجيلاً لإصابات ووفيات كورونا.. أمريكا بالصدارة والصين خارج القائمة

مباشر – مصطفى رضا: لاتزال الولايات المتحدة متصدرة لقائمة الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا على مستوى العالم.

وأظهرت أحدث الإحصاءات لجامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية، اليوم السبت، ارتفاع إعداد الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة لـ2.048 مليون حالة، فيما وصلت حصيلة الوفيات لـ114.669 ألف حالة وفاة.

ووفقاً لبيانات جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية، ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا على مستوى العالم لـ425.903 ألف حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات 7.653 مليون حالة.

وجاءت قائمة الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات عالمياً كالتالي:


في حين جاءت قائمة الدول الأكثر تسجيلاً للوفيات كالتالي:

الصين خارج القائمة

وفي الصين, أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل 11 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات على مستوى العالم.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، ببيان صادر اليوم السبت، إنه تم التبليغ عن 11 إصابات جديدة مؤكدة للفيروس على مستوى قطاعات الدولة، 6 حالات محلية، و5 حالات غير محلية، منوهة إلى عدم تسجيل أي وفيات جديدة.

وذكرت اللجنة الصينية، أن عدد الإصابات بالفيروس الذي ظهر بشهر ديسمبر الماضي بلغ في الدولة 83.075 ألف حالة مؤكدة، و4634 حالة وفاة – بزيادة حالة واحدة منذ 2 مايو الماضي-.

وأكدت اللجنة، تماثل 78.367 ألف حالة للشفاء وخروجهم من المستشفيات.

وتابعت، أنه لا تزال هناك 74 حالة مؤكدة جميعها مستقرة، فضلاًعن حالة اشتباه واحدة.

وتظهر إحصاءات لجامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية، أن دولة الصين – مصدر انطلاق الفيروس – تأتي في المركز الـ18 في قائمتي الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات والوفيات عالمياً.

ترشيحات

توافق مصري فرنسي على تنفيذ بنود مبادرة “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية

وزير ألماني: الاقتصاد سيستغرق حتى 2022 ليعود لطبيعته قبل الوباء

وزير ألماني: الاقتصاد سيستغرق حتى 2022 ليعود لطبيعته قبل الوباء

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق