مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

هدي يسي: مبادرات اقتصادية عربية في الاحتفال باليوبيل الفضي لاتحاد المستثمرات العرب اكتوبر المقبل

استقبل السفير علاء موسي مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية،  بمقر مكتبه بالوزارة  الدكتورة هدى يسي رئيس اتحادالمستثمرات العرب. 

وتناول اللقاء إستعراض أهمية التعاون وبناء الجسور المصرية  العربية ،  و العربية العربية . ودعم التعاون مع مصر من خلال المشروعات التنموية الكبرى بين الدول العربية .

وقامت د. هدى يسي،  باستعراض أهداف ومحاور مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب في يوبيله الفضي الذى يعقد تحت شعار “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي. المجتمع المدنى والتنمية المستدامة “خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر 2022 بمدينة الأقصر مهد الحضارة والتاريخ. 

وتناولت د. هدى ، رؤيتها حول المؤتمر وما يحتويه من مبادرات عربية ومشروعات مشتركة. ودور الاتحاد فى تلك  المبادرات العربية ومنها مبادرة الصناعات التكاملية بين مصر والامارات والاردن وانضمام البحرين إلى المبادرة ، حيث شارك الاتحاد فى الاجتماعات وتقدم بدراسة لإقامة مشروع لصناعة البتروكيماويات. 

كما تحدثت د. هدى يسى ، حول مبادرة فخامة الرئيس عبـــــد الفتـــــــــاح السيـســــي  مع الأردن والعراق ، 
 ، ودور الاتحاد فى تفعيل المبادرة من خلال تنظيم
ملتقى الاستثمار العربي الافريقي الأردني.. السياحة قاطرة التنمية” فى الأردن   ، وتوقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون المصرى والعربي الاقتصادى والسياحى مع الأردن  .

وأشارت رئيسة الاتحاد ، إلى أن المؤتمر سيشهد  عرض  آليات اتحاد المستثمرات العرب للقيام بهمزة الوصل لتحقيق التعاون بين الدول العربية والأفريقية من خلال  المبادرات العربية المطروحة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً