بورصة

مستشار السيسي: لقاح جامعة أكسفورد الأقرب لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة – مباشر: قال مستشار رئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، إن المعطيات العالمية تشير إلى قرب إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، وأول لقاح محتمل هو الخاص بجامعة أكسفورد.

 ولفت مستشار الرئيس المصري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مصر في القلب”، المذاع على فضائية “المحور”، مساء اليوم الخميس، إلى أنه على تواصل مع المؤسسة العالمية للقطاعات المعنية بتوفير اللقاحات لكافة أنحاء العالم بصورة عادلة.

وتابع تاج الدين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع أزمة كورونا على مدار الساعة، ومهتم بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، حتى يجد كل المواطنين الرعاية اللازمة.

ولفت، إلى أن بلازما المتعافين عامل مساعد للتماثل للشفاء من فيروس كورونا في الحالات المتأخرة، وليست علاجًا في حد ذاتها، قائلا: “مش كل مصاب ينفع نعطيه البلازما”.

وأشار، إلى أن الإصابات بالكورونا في مصر تسير الآن بصورة أفقية، وعندما تنخفض الإصابات بعد المرور بحالة من الثبات، فهذا يعني أن مصر وصلت لمرحلة الذروة.

وأضاف، أن الدولة قادرة على السيطرة على المستشفيات الخاصة التي تقدم أسعار مبالغ فيها لعلاج مصابي كورونا في ظل أزمة كورونا.

 ولفت، إلى أن عدد الأسرة التي تعالج مصابي كورونا في المستشفيات الخاصة لا تقارن بما تقدمه الدولة على الإطلاق.

 وتابع: “استغلال أزمة المواطنين لتحقيق أرباح أمر غير مقبول على الإطلاق، وهذه قضية وطنية وأخلاقية وطبية والدولة قادرة على القيام بواجبها في هذا الاتجاه”.

وأفاد، بأن خطة امتحانات الثانوية العامة أعلنت مؤخرًا، وهناك توجيهًا من الرئيس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية طلاب الثانوية العامة.

 ترشيحات.. 

4 جنيهات زيادة بأسعار الذهب في مصر

هزة في الأسواق العالمية بعد توقعات اقتصادية متشائمة

بورصة مصر تتراجع في التعاملات الصباحية.. ومحلل: الوضع لا يزال إيجابياً

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق