مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السفير المصري في تنزانيا يلتقى وزيرة الصحة 

 

التقى السفير “محمد جابر أبو الوفا”، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، وزيرة الصحة التنزانية “أومى مواليمو”، حيث صرح السفير المصري أن اللقاء تناول أطر التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي، والفرص المتاحة لتعزيز التعاون في هذا المجال، خاصةً فيما يتعلق بالدورات التدريبية لبناء القدرات التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للكوادر الطبية التنزانية، والقوافل الطبية التي تحرص مصر على إيفادها إلى تنزانيا بشكل دوري، بالاضافة إلى المساعدات الطبية التي تقدمها مصر لدعم القطاع الصحي في تنزانيا.

 

وأشار السفير المصري إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء كذلك إلى آليات الاستفادة التنزانية من مبادرة السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس “سي”، وإهتمام مصر بنقل تجربتها الرائدة في مكافحة هذا المرض إلى تنزانيا ومختلف دول القارة الإفريقية الشقيقة. وأضاف السفير أنه تم خلال اللقاء أيضاً بحث فرص التعاون بين البلدين فى مجال الصناعات الدوائية، وذلك في ضوء اهتمام عدد من الشركات المصرية العاملة في قطاع الصناعات الدوائية بالتواجد في تنزانيا، والتسهيلات التي يمكن أن يقدمها الجانب التنزاني في هذا الشأن.

 

ومن جانبها، أعربت وزيرة الصحة التنزانية خلال اللقاء عن تقدير بلادها للدعم المصري المقدم لها فى المجال الصحي، لاسيما الدورات التدريبية وإيفاد القوافل الطبية وتقديم المساعدات لدعم القطاع الصحي فى بلادها، وهو الدعم الذى يتسق تماماً مع أولويات الحكومة التنزانية في المجال الصحي. كما أشادت الوزيرة التنزانية بمبادرة السيد رئيس الجمهورية لعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس “سي”، مؤكدةً حرص بلادها على الاستفادة من هذه المبادرة، كما أبرزت “مواليمو” استعداد وزارتها لتقديم كافة التسهيلات لشركات الأدوية المصرية التي ترغب في التواجد بتنزانيا.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً