مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الطقس اليوم.. تغيرات في درجات الحرارة وارتفاع أمواج المتوسط

نشرت هيئة الأرصاد بيانا تفصيليا، لرصد حالة الطقس اليوم الإثنين، للوقوف على معدلات التغير في درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة.

وبحسب بيان الأرصاد فإن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة العظمى على كافة أنحاء البلاد ، يصاحبة ارتفاع في معدلات الرطوبة والتي تتسبب في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:3 درجات مئوية.

وأشار خبراء الأرصاد إلي أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وحار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء ،

وما زالت تحذيرات الأرصاد مستمرة من استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، مع نشاط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع، وارتفاع معدلات الرطوبة، وشبورة مائية صباحا.

وأشارت الأرصاد إلي شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى ال 7 صباحا.

وتطالب الأرصاد من المواطنين، بعدم التعرض وقت الظهيرة للشمس، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج

وفي السياق ذاته..تشير الأرصاد إلي نشاط الرياح على سواحل البحر الأبيض المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح بين 1,5: 2 متر.

شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى ال 7 صباحا..صفة سائدة في طقس الصيف

نشاط الرياح ليلا
توقعات الأرصاد بنشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر ، وشمال الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة

حالة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين (١.٥-1)متر.

 

الأرصاد: ابتعدوا عن أشعة الشمس
نصحت الأرصاد، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

درجات الحرارة المتوقعة الاثنين
القاهرة العظمى 36، المحسوسة 39، الصغرى 25

الإسكندرية العظمى 32، المحسوسة 35، والصغرى 24

مطروح العظمى 31، المحسوسة 34، الصغرى 22

شرم الشيخ العظمى 40 ، المحسوسة 42، الصغرى 29

الغردقة العظمى 39، المحسوسة 41، الصغرى 28

أسيوط العظمى 39 المحسوسة 41، الصغرى 24

سوهاج العظمى 39، المحسوسة 41، الصغرى 25

قنا العظمى 40، المحسوسة 41،الصغرى25

الأقصر العظمى 40، المحسوسة 41، الصغرى 26

أسوان العظمى 41، المحسوسة 42 ، الصغرى 28

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً