أخبار

Openner تدعم “Qurious Labs” أول Venture Studio للمشروعات المرتكزة على Web3 في الشرق الأوسط

 

أعلنت Qurious Labs، أول Venture Studio مرتكز على آفاق استغلال Web3 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ببدء عملها في الأسواق. يركتز نموذج أعمال الـ Venture Studio على دعم رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتأسيس شركات مرتكزة على web3. والتي تستخدم تكنولوجيا قواعد البيانات المتسلسلة (الـ blockchain) والعملات الرقمية والـ NFTs والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى استكشاف تطبيقات الـ Metaverse والتطبيقات اللامركزية.

ما يميز Qurious Labs هو الجمع بين كل من إطار عمل تحفيزي للموظفين كشركاء مؤسسين، وموارد كوكالة تطوير وتنمية، وشبكة علاقات صندوق تمويل المشاريع، مما يُمكن العمل مع مُصممي وتقنيي Web3 الذين عادة ما تكون مواردهم محدودة للغاية، ومساعدتهم على إطلاق منتجات عالية الجودة قادرة على المنافسة عالميًا.

قدمت Openner، شركة رأس المال الاستثماري في مصر، دعمها الكامل لـQurious Labs واثقة أن هناك المزيد من شركات رأس المال الاستثماري التي سوف تدرك أهمية نموذج الـ Venture Studios وأهمية Web3 للأسواق الناشئة، خاصة عندما يتعلق الأمر باستخدام البروتوكولات مفتوحة المصدر لقواعد البيانات المتسلسلة (الـ blockchain) واقتصاديات الترميز.

 

 

يتمثل هدف Qurious Labs الأساسي كـ Venture Studio في مساعدة الأسواق النامية على الوصول إلى الكفاءات العالمية ورأس المال، مع تمكين الأفراد من كسب وامتلاك جزء من هذا العالم الجديد للإنترنت.

 

ويقول أحمد الوسيمي، مدير Qurious Labs: “لدينا إيمان قوي بأن تأثير Web3 على كل من المجتمع والمشاريع سيكون الأعمق والأهم منذ بداية استخدام الإنترنت على نطاق واسع. يعمل أكثر من نصف مليون مبرمج حول العالم على تأسيس البنية التحتية التي ستشكل مستقبلًا دائمًا وعادلًا لكافة المستفيدين من Web3، ونحن متحمسون لبدء رحلة سد الفجوة بين Web3 والأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

 

وتهدف Qurious Labs أيضًا إلى تقديم بيئة متكاملة للمطورين لإطلاق مشاريعهم وعلاماتهم التجارية الخاصة على Web3، واستكشاف نماذج الأعمال عليه. وتعمل Qurious Labs على تحقيق ذلك من خلال دعم المطورين عبر توفير متجر شامل يمكنهم من خلاله بناء مشروعاتهم على Web3 وإطلاقها. ويحصل المطورون على المعلومات الدقيقة التي يحتاجونها من المطورين ذوي الخبرة وقادة الفكر والمستثمرين المخضرمين لبناء وتمويل مجتمعات ومنصات واقتصادات مرنة.

 

تعمل Qurious Labs على بناء شبكة من المواهب والخبرات على Web3 تشمل العديد من المجالات، بدءًا من تجربة المستخدم UX / UI وfull-stack وصناعة المحتوى وبناء المجتمعات الإلكترونية والتسويق وتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، للاستفادة من إمكانات Web3 والمساهمة في مشروعاته التي يعملون عليها، مع التأكيد على جانب “الملكية” في مشاريع عالية الجودة وتحقيق سبق يتخطون به المنافسين.

ويقول كريم كرم، مُخطط مشاريع استثمارية في Qurious Labs: “يعتبر Web3 العصر الذهبي للمُبتكرين والفنانين، ونحن نقدر الإمكانات الكبيرة عظيمة النفع التي يمثلها Web3، لذا نحرص على العمل مع صناع القرار على وضع رؤية تتطلع إلى الاستخدام الأمثل لهذه الأدوات الجديدة القوية بما يفيد المجتمع ويحقق الاستفادة القصوى منها.”

يراهن العديد من أهم أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية على نماذج أعمال Web3 والألعاب الإلكترونية المرتبطة به. ويعتقد فريق Qurious Labs أنه بعد أن تمر عاصفة الركود العالمي الحالية، سيكون المناخ مؤاتيا ليستحوذ Web3 على معظم الاهتمام.

وأضاف الوسيمي: “لقد ولى زمن الحصول على التمويل بأي ثمن. ستشجع مجتمعات وشبكات Web3 الأشخاص المشاركين على أن يصبحوا مُلاكًا ومستثمرين في الشبكات التي يطمحون أن يكونوا جزءًا منها ويساعدون على نموها. ستكون هذه طريقة جديدة تمامًا في الحصول على رأس المال من المؤمنين بك مبكرًا والمعجبين برؤيتك. هنا تتجسد قوة Web3، والآن هو أفضل توقيت للعمل من أجل بناء أفكار جديدة تستغل التكنولوجيا المتوفرة.”

تركز Qurious Labs على بناء ودعم المشاريع التي تتبنى هدف مساعدة الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نطاق واسع، والقادرة على تقديم القيمة التي يمكن الاستفادة منها في مجتمعات Web3 في باقي أنحاء العالم. توظف شركة Qurious Labs الكفاءات والمواهب من جميع أنحاء العالم لتأسيس البنية التحتية الحالية وتتطلع إلى العمل مع شركاء في الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر لبناء ما يعد بأن يكون أحد أهم المنجزات التكنولوجية لعصرنا.”

يقول آش روفيل، الشريك العام في Openner: “مع نمو واتساع Web3، ستتغير الطريقة التي ننظم بها الشبكات ونديرها ونتشاركها وستتغير كذلك الطريقة التي نعمل بها وننظر بها إلى وقتنا. نعتقد أن Qurious Labs في موقع جيد وتمتلك الموارد التي تسمح لها بإطلاق هذه الإمكانات الكامنة وإعطاء الأولوية لتطوير بنية تحتية رقمية لا مركزية وذات مستوى عالمي للمجتمعات في كل مكان.”

Print Friendly, PDF & Email