مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الشباب والرياضة: تنظم 4 لقاءات تعريفية وتثقيفية حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة ،من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، أربعة لقاءات تعريفية وتثقيفية حول “نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري ” ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية ، بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية بمركزي شباب منيا القمح والعاشر من رمضان ، قطاع الشباب والرياضة بالإبراهيمية ، نادي الحسينية الرياضي .

يأتي ذلك فى إطار توجهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة :” نحو عقد سلسلة من اللقاءات التثقيفية داخل قطاعات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية ، بهدف تعريف المشاركين بماهية نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة فى انتخابات المجلس الحقيقى.

 

ويعد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ تجربة ثانية بعد نجاح التجربة الأولى لانتخابات برلمان الشباب ، ومدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً من الحاصلين على مؤهل عالى او ما يعادله، وذلك فى إطار ما توليه الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام، تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030.

 

وتضمنت اللقاءات الأربعة ، التعريف بماهية نموذج محاكاة الحياة السياسية المصرية “برلمان الشيوخ” ، وشرح آلية تنفيذ الإنتخاب الإلكترونية التي تأتي ضمن استراتيجية الدولة في بناء مصر الرقمية مع التعريف بالمقرات الانتخابية المقترحة ، وتدريب الشباب على الممارسة الحقيقية لتجربة الانتخابات البرلمانية وما يتبعها من اجراءات تنفيذية.

وقدم المشاركون باللقاءات ، عرضًا لرؤاهم وأفكارهم حول النموذج ، تمهيدًا لاستقبال الإجراءات التنفيذية للعملية الإنتخابية ، و التعرف على أهم القيم البرلمانية والسلوكيات البرلمانية المنضبطة التي يلتزم بها أعضاء النموذج أثناء وبعد إدارة العملية الانتخابية.

ومن المقرر عقد خامس اللقاءات التعريفية بمركز شباب أبوكبير ، في السابع من أغسطس القادم .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً