أخبارحوادث

جهاز حماية المستهلك يكشر عن أنيابه بكافة المحافظات

10:55 م

دكتور / راضي عبد المعطى - رئيس جهاز حماية المستهلك

سنلاحق محترفى الغش والتدليس ورفع الأسعار و صحة وسلامة المواطنين خط أحمر

أكد اللواء دكتور / راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك أن الجهاز خلال حملاته الرقابيه الى شنها بالمحافظات بنى سويف وأسيوط وسوهاج أسفرت عن ضبط الأتى :

: بمحافظة أسيوط
– أسفرت الحملات عن ضبط ١٩٢٤ كمامة غير مطابقه للمواصفات الطبية ومجهولة المصدر و١٦٠ قرص أدوية غير مصرح بتداولها بالاسواق أدوية ” مستشفيات ” و ٣٠٠ قرص أدوية منشور محظور تداولها بناء علي القرار ٣٨ لسنة ٢٠١٩.

– كما تحرر محضرا عدم تواجد صيدلي بصيدلية و ضبط ٦٠ كمامة قماش غير مطابقة للمواصفات الطبية بأحد المحلات أثناء بيعها.

وبمحافظة بنى سويف

– اسفرت الجهود عن تحرير 4 جنحة عدم الاعلان عن الاسعار بسوبر ماركت وجنحه كمامات طبية بمكان غير مرخص ، كما تم تحريرعدد3 جنح عدم حمل شهادة صحية.

– وبتكثيف الحملات على السجائر لاختفائها من الاسواق وحبسها من قبل التجار نتيجة شائعة ارتفاع اسعارها اول يوليو القادم ، وبناء على تلقي عدة شكاوى من المواطنين من عدم وجودها لدى التجار ، تم المرور على تجار السجائر ببندر بنى سويف مما اسفر عن تحرير عدد 5 محاضر بيع بازيد من السعر المحدد .

– وبمحافظة سوهاج

– واصل رجال حماية المستهلك جهودهم بالاشتراك مع مباحث التموين بسوهاج مما أسفر عن ضبط 447 كمامة مصنوعة من القماش وعدم كتابة عنوان المصنع علي المنتج النهائي وحيازة وعرض سلع مجهولة المصدر و120 واقي وجه بلاستيك كما تم ضبط سوبرماركت يقوم ببيع سجائر بازيد من السعر الرسمي وتم ضبط كمية من علب السجائر داخل مخزن كما تم ضبط١٣٠كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي قبل بيعها للمواطنين وتحرير عدد٧ محاضر عدم الاعلان عن الاسعار.

– وقد أوضح لواء دكتور / راضي عبد المعطى – رئيس الجهاز انه تم اتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفات المشار اليها واحالة الوقائع للنيابة المختصة لاتخاذ شئونها .

– وأكد على ان الجهاز امام مسئولية كبيرة و لن يتوانى حتى يحقق رسالته التى يعمل من اجلها وهى اعادة الانضباط الى الاسواق مشددً على أن التلاعب بالأسعار والإحتكار تصل الغرامات فيها الى 2 مليون جنيه والحبس وفقا لما ينص عليه قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنه ٢٠١٨ مؤكداً ان سيارات الضبطيه القضائيه تجوب كافه المحافظات ليلاً ونهاراً.

– ويهيب رئيس جهاز حمايه المستهلك بالسادة المواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.

– وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وعدم حجب السلع والإمتناع عن أى ممارسات سلبية تضر بالمستهلك مؤكدا ان القانون سيطبق على كافة المخالفين وفى ذات السياق وجه رئيس الجهاز رسالة للسادة المواطنين بتجنب الشراء العشوائي للسلع.

– وأوضح د.راضي عبد المعطى رئيس الجهاز أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588أو رقم ” الواتس آب ” خدمه المواطن رقيب 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق