CSRأخباراستثمار وأعمال

هدى يسي :   اتحاد المستثمرات العرب يتقدم  باقامة مشروع صناعة بتروكيماويات باستثمارات 100 مليون دولار  للجنة العليا الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر و الامارات و الاردن و البحرين

تحت  رئاسة وزراء الصناعة فى مصر والإمارات والأردن 

شاركت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب 
فى فعاليات الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والاردن، الذى تنظمه وزارة التجارة والصناعة المصرية  المنعقد بفندق الفورسيزون نايل بلازا بجمهورية مصر العربية. 

وتمثل وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيفين جامع،  

  ويمثل وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يوسف الشمالي

ويمثل وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان الجابر

ويمثل وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين السيد راشد الزيانى

واعلنت د. هدى يسي،  فى تصريحات صحفية ،

عن تقدم الاتحاد بمشروع لصناعة البتروكيماويات بتكلفة إستثمارية 100 مليون دولار، ويتم دراسته خلال الاجتماعات تميدا لبدء التنفيذ.

 وأكدت أن الاجتماع يهدف لوضع آليَّة واضحة لبدء العمل في تنفيذ المشاريع المنبثقة عن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة،بين الإمارات والأردن ومصر،  والتى تم توقيعها مؤخرا  في أبو ظبي، بحضور الشّيخ منصور بن زايد آل نهيَّان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرِّئاسة في دولة الإمارات، ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

و تأتي استجابة لمخرجات لقاء القمَّة الثلاثية، الذي جمع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمَّد بن زايد آل نهيَّان، والملك عبدالله الثاني، والرَّئيس المصري عبدالفتَّاح السِّيسي، خلال شهر رمضان الماضى.

وأوضحت د. هدى يسى ،  أن الاجتماع الثلاثى  سيساهم في تعزيز الاستثمار، وزيادة التَّبادل بين دول مصر   والإمارات والاردن، بما يسهم في توفير فرص العمل، وتحقيق النموّ الاقتصادي المأمول.

وأكدت أن التكامل الصناعى مهم باعتبار الصناعة قاطرة التنمية من خلال نقل التكنولوجيا وتوطينها وترسيخ والمتوافرة  فى مصر ودولنا العربية الأردن والإمارات. 

وكما شهدت الإجتماعات الإعلان عن انضمام دولة البحرين إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية إلى جانب الدول الثلاث المؤسسة للشراكة، وذلك بحضور السيد/ زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين.

وحضر من اتحاد المستثمرات العرب المهندس على زين العابدين رئيس لجنة الطاقة بالاتحاد ضمن 

مشاركة   عدد كبير من ممثلى   القطاع الخاص والمجتمع المدني  بكل من مصر والامارات والاردن.

Print Friendly, PDF & Email