بورصة

ارتفاع يتجاوز 9% لطلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة

مباشر: ارتفع إجمالي عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بأكثر من 9 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، ليسجل أعلى مستوى في حوالي 6 أشهر.

وكشفت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري والصادرة اليوم الأربعاء، ارتفاع طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنسبة 9.3 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي في 5 يونيو/حزيران الجاري مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وجاء ارتفاع طلبات الرهن العقاري رغم زيادة متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً لقرض بقيمة 510.400 ألف دولار أو أقل إلى 3.70 بالمائة في الأسبوع الماضي، مقابل 3.66 بالمائة في الأسبوع السابق له.

وأوضحت البيانات :”مدعومًا مرة أخرى بمعدلات الرهن العقاري المنخفضة، والطلب المكبوت في وقت سابق من هذا الربيع، وإعادة فتح الولايات في جميع أنحاء البلاد، ارتفع شراء طلبات الرهن العقاري وإعادة التمويل على حد سواء، مع ارتفاع مؤشر الطلبات المعدل موسمياً لأعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني”.

وأظهرت البيانات ارتفاع حجم الطلبات لإعادة تمويل قرض لشراء المنازل بنسبة 11 بالمائة في الأسبوع الماضي، كما شهدت طلبات الحصول على قرض لشراء منزل ارتفاعاً بنحو 5 بالمائة خلال الأسبوع الماضي.

أما حصة إعادة التمويل من إجمالي أنشطة الرهن العقاري فارتفعت إلى 61.3 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 59.5 بالمائة في الأسبوع السابق له.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق