الصحة والمراة

فاوتشي يخالف نظرية منظمة الصحة العالمية حول انتقال فيروس كورونا: “غير صحيحة”

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – رأى كبير الأطباء الأمريكيين المتخصصين بالأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي، الثلاثاء، أن حديث منظمة الصحة العالمية حول “ندرة” انتقال فيروس كورونا المستجد من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض إلى آخرين سليمين، رأى النظرية “غير صحيحة”.

وجاء تعليق فاوتشي خلال حديثه عبر قناة ABC على التصريحات التي صدرت عن أحد مسؤولي المنظمة والتي خالفت توجيهات الصحة العامة من جانب المنظمات الصحية حول العالم بما فيها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض المعدية والوقاية منها.

وحاولت منظمة الصحة العالمية توضيح ما صدر عن أحد مسؤوليها في اليوم التالي عبر قولها إن انتقال المرض من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض “يبقى مجهولا”.

وقال فاوتشي إن المنظمة “تراجعت عن النظرية لغياب الدليل على صحتها”، وأضاف أن الأدلة تثبت أن 25% إلى 45% من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعراض.

وأضاف كبير الأطباء الأمريكيين قائلا: “نحن نعلم من الدراسات التي أجراها خبراء الجوائح أن المصابين ينقلون المرض لغيرهم حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض، لذلك لنكون واضحين، فالقول إن ذلك أمر نادر لم يكن صحيحا”، على حد تعبيره.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق