بورصة

انكماش أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة للشهر الثالث

مباشر: تواصل أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الانكماش خلال الشهر الماضي، حيث ظل الطلب ضعيفاً وسط الركود الناتج عن تفشي كورونا.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 0.1 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي على أساس شهري بالقراءة المعدلة موسمياً، مقابل هبوط بنحو 0.8 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له والتي كانت أكبر وتيرة انكماش منذ آواخر 2008.

وتستمر أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد عالمياً في الهبوط للشهر الثالث على التوالي منذ بدء تفشي “كوفيد-19” في منتصف مارس/آذار الماضي .

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أداء مؤشر أسعار المستهلكين سيكون مسطحاً خلال الشهر المنقضي.

وبحسب البيانات، فإن مؤشر تكاليف الطاقة تراجع بنحو 1.8 بالمائة فيما ارتفع مؤشر أسعار الغذاء بنحو 0.7 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس شهري.

وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1 بالمائة خلال الشهر المنصرم مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مقابل ارتفاع بنسبة 0.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وجاء تباطؤ التضخم السنوي بقيادة هبوط أسعار الطاقة بنحو 18.9 بالمائة خلال الشهر الماضي و تهاوي أسعار البنزين بنحو 33.8 بالمائة.

وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فانكمش بنحو 0.1 بالمائة خلال الشهر الماضي، مقابل تراجع بنسبة 0.4 بالمائة خلال أبريل/نيسان.

أما على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 1.2 بالمائة خلال العام المنتهي في مايو/آيار الماضي.

وبحلول الساعة 12:47 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.3 بالمائة ليسجل 1.1371 دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق