بورصة

أسعار المنتجين في الصين تتراجع بأكبر وتيرة في 4 سنوات

مباشر: تراجعت أسعار المنتجين في الصين بأكبر وتيرة فيما يزيد عن 4 سنوات خلال الشهر الماضي، في حين شهد تباطأ التضخم في ثاني أكبر اقتصاد عالمياً بأكثر من المتوقع.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المنتجين تراجع بنحو 3.7 بالمائة خلال شهر مايو/آيار الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ومقابل هبوط نسبة 3.1 بالمائة في شهر أبريل/نيسان.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنتجين في الصين سوف تتراجع بنحو 3.2 بالمائة في الشهر المنقضي.

وتعتبر وتيرة الهبوط السنوي في أسعار المنتجين خلال مايو/آيارالماضي هي الأكبر منذ مارس/آذار عام 2016.

ويعزى هذا التراجع في أسعار المنتجين إلى انخفاض أسعار صناعة النفط والغاز الطبيعي بنحو 57.6 بالمائة خلال مايو/آيار على أساس سنوي وهبوط نسبته 24.4 بالمائة في قطاع معالجة النفط والفحم وأنواع الوقود الأخرى.

ووفقاً للبيانات، فإن أسعار المصانع لمواد الإنتاج هبطت بنحو 5.1 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي.

أما على أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنحو 0.4 بالمائة في الشهر الماضي مقارنة مع هبوط 1.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وفي بيانات منفصلة، ارتفع معدل التضخم في الصين بنحو 2.4 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي مقابل زيادة 3.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين زيادة بنحو 2.7 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وعلى أساس شهري، فإن مؤشر أسعار المستهكلين في الصين تراجع بنحو 0.8 بالمائة خلال مايو/آيار مع هبوط تكاليف الغذاء بنحو 3.5 بالمائة.

وبحلول الساعة 8:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 7.0663 يوان.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق